الخائف : وسواس بالموت فالمرض فالأغاني فالشذوذ ! م
هل هو وسواس أم شذوذ
السلام عليكم
بعد أن قرأت رسالتكم التي خففت من وسواسي وبعد ما قررت التعايش معه والتغلب عليه وبعد أن قضيت تقريباً شهراً ونصف في حالة مستقرة كانت هذه هي الأعراض التي رافقتني في هذه الفترة
- كنت كلما تخيلت مشهداً شاذاً أو شيء يدخل في دبري كنت أحس بشعور خفيف في القضيب كان يختفي أيام ويعود أيام وفي هذه الفترة اختفت كل الأفكار بانجذابي إلى الرجال عاطفياً
وفكرني شعور القضيب بشعور الذي كان ينتابني عندما كنت أفكر
أنني مريض بالقلب كنت أحس بشعور يشبه الألم في صدري وما زال إلى حد الآن وكذلك ذكرني بشعور عندما كنت أستمع للقرآن في قدمي أن كان لدي وسواس أنني بي مس من الجن...
ومرت الأيام وأنا أعاني من هذه الأحاسيس الشاذة رغم أنني كنت أمارس العادة السرية بشكل طبيعي على النساء وكانت لدي علاقة مع فتاة وكنت أثار عندما أتواجد معها
جاء اليوم المشؤوم الذي زعزع قناعتي بأن ذلك وسواس وليس شذوذ
فعندما ذهبت مع أحد أصدقائي للحمام (هو مكان للاستحمام في غرف ذات حرارة ساخنة وهو جماعي يعني أن كل الذكور يستحممون في مكان واحد) كانت كل الأمور عادية لكن عندما قلت لصديقي بتمرير الصابون على ظهري قمت بالاستلقاء على الأرض وبدأ يمرره في تلك الحضة بدأت تهجم علي الأفكار بقوة وأحسست بشعور في القضيب كالذي كان ينتابني سابقاً وأكثر بقليل لم يحدث انتصاب
كنت أقنع نفسي أنه فقط بسبب احتكاك قضيبي بالأرض وهو شيء طبيعي لكن الأفاكر هجمت بقوة وسببت لي هلعاً قوياً
الأسئلة:
-هل من الممكن أن يأتي الوسواس بهذا الشكل؟
-هل من الممكن أن أشفى من الأحاسيس الوسواسية (إذا كانت هي حقا وليس شذوذ) بدون علاج دوائي؟
-إضافة أنا أكره الشذوذ 1000% ولا أريد أن أكون كذالك وكانت بعض الأيام التي مرت بدون وسواس ولكن فترات تشتد
وشكراً
3/1/2019

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، ومرحباً بك على شبكتنا، وشكراً لثقتك بالعودة والاستشارة لمرة ثانية، أما بالنسبة لإجابة الأسئلة فهي كما يلي:
1- هل من الممكن أن يأتي الوسواس بهذا الشك؟
نعم فالوسواس عبارة عن إلحاح فكري، وأفكار إقحامية تأتي وتلح بشكل مزعج، وقد يكون محتوى الفكرة مواضيع متعددة مثل(الدين، الجنس، الوجود، المرض، التلوث...)، وأنت تقول بأن هذا الوسواس موجود عندك بالأصل ويظهر كل مرة بشكل مختلف، فقد ظهر لفترة بأمور تتعلق بصحتك ( القلب).
2- هل من الممكن أن أشفى من الأحاسيس الوسواسية (إذا كانت هي حقا وليس شذوذ) بدون علاج دوائي،؟
هذا سؤال لا نستطيع الإجابة عليه بدقة هنا، فالفحص السريري النفسي يتطلب وجود المراجع لدينا لنقوم بدراسة حالته، وأحياناً إجراء الفحوصات، لتقدير وضعه النفسي بشكل صحيح، وتقدير ما يقتضيه موضوع علاجه.
لكن العلاج النفسي الدوائي من العلاجات الهامة للوسواس القهري، ويساعد بشكل كبير، ويعتبر أساسياً كعلاج للوسواس القهري.
لذلك ننصحك بمراجعة الطب النفسي، ليتم تقدير طبيعة مشكلتك بشكل صحيح، وبعدها البحث في طبيعة العلاجات.
نتمنى لك السلامة، ودوام الصحة.