نوبات هلع...
لو سمحتم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، شخصة من أقاربي تعاني من نوبات الهلع تم صرف دواء بروزاك لها بالأول ولم ينفع والآن تم صرف دواء لها اسمه إيفكسور وأيضا أتعبها، نصحتها أنا بالفافيرين والدوغماتيل والإندرال
لكن كيف تبدأ استخدام الفافيرين كم تأخذ بالبداية صباح ومساء وشكراً لكم
لأنه الفافيرين كثير من الأصدقاء الذين بهم نوبات هلع تحسنوا بفضل الله عليه
هذا الدواء كثير من الأطباء النفسيين بالمدينة يمدحونه د هشام مرعي ود محمد السيد وبعض أطباء مستشفى النفسية
22/1/2019

رد المستشار
الأخ الفاضل "علاء" أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
ليس صحيحا أن تصف دواء لأقاربك لمجرد أنك و/أو غيرك تحسن عليه، وبالتالي فلابد من استشارة طبيبها المعالج، خاصة وأن واقع الأبحاث العلمية لا يظهر أي فرق بين العقاقير من مجموعة الم.ا.س.ا فيما يتعلق بالأثر العلاجي في اضطرابات القلق (فقط هناك استثناء للفلوفوكسامين أو الفافرين في حالات الوسواس القهري فهو الأقوى) ولكن توجد فروق في الآثار الجانبية... أي أن هناك مثلا عقار يسبب جفاف الدموع وآخر لا يسببها وهكذا! لمن هذا لا ينطبق على التأثير العلاجي فكل الرؤوس متساوية.
على كل يبدأ من يريد استخدام الفلوفوكسامين باستخدام جرعة 25 مجم (نصف قرص 50 مجم) بعد العشاء لمدة يومين أو أربعة ثم يرفعها إلى قرص كامل 50 مجم بعد العشاء.... وغالبا تكفي هذه الجرعة في حالات الهلع... أو يتم رفعها مثلا بعد 4 أيام أو أكثر إلى 75 مجم أو 100 مجم، وأكرر مرة أخرى أنه ليس صحيحا أن تستعمل قريبتك العقار بناء على رأيك أنت وإنما لابد أن يتولى الطبيب هذه المسؤولية.
وأما الدوجماتيل فإنه أيضًا لا يصح وصفه من دون استشارة طبية خاصة ونحن لا نعرف كم تبلغ قرريبتك هذه من العمر؟ فللعقار تأثيرات هرمونية .... وأما الإندرال فإن استخدامه لعلاج القلق من قبل الأطباء ليس أكثر من حيلة العاجز الذي لا يحسن طريقة أفضل للتعامل مع أعراض القلق الجسدية..... إذن عليك نصحها بعرض تلك العقاقير على طبيبها وأخذ رأيه في مناسبتها لها من عدمه.
وأخيراً أهلاً وسهلاً بك دائماً على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات .