رفض المدرسة: صديقي وأخت صديقي ! م
لماذا فجاءة صرت عصبياً جداً؟؟ ما الأسباب الخفية وراء ذلك؟
السلام عيكم
بقولكم وش القصة : أنا من 4 شهور صاير عصبي أو بالأحرى مو عصبي لكن تجيني عصبية مفاجئة لمدة ثانيتين تخليني أصرخ تقريباً بأقوى ما عندي لدرجة أن حلقي يوجعني أحياناً من قوة الصراخ
دائم أختي الكبيرة التي تقعد معي في نفس الغرفة وأنا ألعب ألعاب إلكترونية إذا من أصرخ فيها لدرجة الجنون دائم تقول أعوذ بالله صوتك مرعب، ومو بس في الألعاب الإلكترونية مثلاً إذا كنت آكل وجاء الذباب يطير عندي أكثر من مرة أصرخ بصوت عالي أقول خلاص وأسبه وألعنه
وأنا معروف في البيت أني أكثر شخص هادئ طبعاً هذا قبل سنة لأن بعد وفاة أمي الله يرحمها صرت عصبي جداً لكن للحظات وأبوي صار حاقد علي وأحياناً بعد إذا جوالي مثلاً طلعني من موقع كنت أقرأ فيه أصرخ وأسبه بصوت عالي
بالله أحد يشرح وش تسمى هذه الظاهرة ووش أسبابها؟ وكيف نوقفها؟
يعني هذا بسبب حزني لموت أمي التي عجزت أنساها رغم أن مر 8 شهور على موتها وأني أفكر فيها كل يوم باستمرار؟
أو قهري من أبوي لأنه حاقد علي وييعاملني معامله مختلفة عن باقي عائلتي؟؟
وش السالفة؟؟؟
24/1/2019

رد المستشار
الابن الفاضل "جيسي" أهلا وسهلا بك على موقع مجانين وشكرا على ثقتك ومتابعتك مع خدمة الاستشارات بالموقع.
مرة قلت من 4 شهور... ومرة قلت من 8 شهور عقيب وفاة الوالدة يرحمها الله؟ أي المعلومتين أدق لا ندري... لكن في جميع الأحوال لدينا شاب في الـ 17 من عمره أصبح كثير الانفلات بشكل مختلف عن عادته... هذا يضعنا أمام احتمالات متعددة تبدأ من كون الأمر جزءًا من هوش الرشد المبكر بسبب الفشل في تنظيم المشاعر، أو نوعا من تجليات الصراع مع الوالد الذي يبدو بعيدا عنك حتى أنك لا تعرفه، أو نوعا من اضطراب المزاج الذي لابد يحتاج تدخلا طبنفسيا يا "جيسي" يا ولدي.
فقد وضعتنا هذه المرة يا "جيسي" في وضع مختلف عن سابق استشاراتك حتى جعلتنا مثلك نسأل وش السالفة؟؟؟
هذه المرة لا يصح الاكتفاء بأن أخبرتنا عليك مفاتحة أختك الكبيرة في أمر احتياجك لتقييم نفساني
وأهلاً وسهلاً بك دائماً على موقع مجانين فتابعنا بأخبار مطمئنة.