أود استشارتكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدي خوف شديد من إيذاء الآخرين مثلا الخوف من استعمال الوسادة خوفا من أن أخنق أحدهم فأشعر بتوتر شديد
أو ما شابهها فعندما أجتمع مع أحد بعد الاجتماع مع الناس يأتيني خيال أني خنقت أحدهم بالوسادة أوسوس هل حدث هذا الخيال أم لا فأكون مكتئبة وفي خوف شديد وقلق
أرجو تشخيص حالتي
وإعطائي النصيحة
2/5/2019

رد المستشار
الأخت الفاضلة "Fatimah" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
ما تعانين منه هو أحد أشكال اضطراب الوسواس القهري حيث يضع في رأسك فكرة محتواها هو العدوان بأي شكل من الأشكال وتجدين نفسك في موقف المتأكدة أنك لم تفعلي لكن إلحاح الفكرة يجعلك تشكين بتلك الحقيقة وتريدين التحقق طلبا للاطمئنان.
النصيحة هي أن تهملي تلك الهواجس ومعنى الإهمال هو أنها موجودة تتكرر عليك لكنك لا تلقين لها بالا ولا تعطينها أي وزن فلا تفكري فيها ولا تحاولي التذكر ولا تفحص الآخرين (المتعلق الوسواس بالعدوان عليهم) ولا سؤالهم ولا حتى الرغبة في محو الفكرة من وعيك..... إذا نجحت في ذلك فسوف تخفت الفكرة بالتدريج بعد أيام أو أسابيع بشرط أن تهمليها كل مرة تداهمك فيها بثبات.فإن لم تنجحي في ذلك فلابد من طلب العون من طبيب نفساني.
وأخيرا أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات .