تعاطيت الحشيش
السلام عليكم، أولا أريد أن أشكر القائمين على هذ الموقع وفقكم الله وسدد خطاكم
مشكلتي بدأت من 4 شهور حيث كنت رافقت أحد صديقاتي كانوا يتعاطون الحشيش فعرضوا علي وجربت وكانت أول تجربة إلي دخنت 8 سحبات بالكثير بعدها بنصف ساعة حسيت إني في حلم وحرارة في عجيبة في ظهري ويداي خفت أن أجن وبقيت أتذكر أنا مين ودرست فين أو شو اسمي كنت بختبر نفسي إن كنت ليسة فاكر ولا خلاص فقدت عقلي جلست على الحال دا 3 ساعات وأنا في رعب وصراع مع نفسي لدرجة أني حسيت إني بصارع الموت أو الجنون بعد 3 ساعات استفرغت الأكل وحسيت براحة يعني رجعت أتكلم لأن ما كنت أقدر أتكلم بعدها نمت ولما صحيت الصبح لقيت نفسي مو طبيعية زهقانة وزعلانة وما لي نفس أعمل أي حاجة والحرارة لسة في جسدي يعني تغيرت 180 درجة وأنا نوعي حركي كثير ومرحة رغم مشاكل الحياة يعني مشاكل من المستقبل شو راح يكون لأن أنا مطلقة عادي يعني زي أي إنسان المهم في اليوم 3 اشتد علي الحال في الليل كثير فدخلت على موقعكم فعرفت أن حالتي مو سهلة بس صديقتي ما سابتني أروح على دكتور قالتلي الأدوية راح تخربلك حياتك بعد مرور 12 يوم في الجحيم قررت أروح على دكتور عملت كشف دماغ قالي دماغك سليم فقلت له طب ليش يا دكتور أنا مو كويسة بس هو ما شخصلي حالتي
وصفلي دواء وبس والدواء هو
Ludiomil 75 mg حبة كل يوم Anxiol 6 mg ربع الصبح ربع الظهر نصف حبة بالليل
وفيتامين مغنيزيوم وقالي اشربي دواء مدة شهرين وبعدين ارجعي تحسنت قليلا على دواء بس ما كنت مقتنعة بكلامه لأن ما شخصلي شو سببلي الحشيش على العموم شربت الدواء مدة شهر ونصف بس ما ارتحت والأعراض من اللي حرارة بجسمي رؤية مشوشة قليلا زعل حزن فقدان وزن كثرة النسيان عدم التركيز عدم الرغبة فالحياة أتمنى الموت نوم مزعج أفكار سوداء إني خربت حياتي وما راح أشفى بحياتي الله لا يعطي هذه الأحاسيس لأي أحد يارب فقررت أغير الدكتور روحت لطبيب أكثر تمدرسا فشخص حالتي على أنها اكتئاب وقلق حاد
ووصفلي الأدوية التالية
Alprazolam 0.5 mg العشرة أيام الأولى نص في الصبح وحبة بالليل والعشرة أيام الثانية نص الصبح ونص الليل وعشرة أيام الثالثة نص بالليل وعشرة أيام الأخيرة يوم نصف حبة ويوم لا وXerium 20 mg كل يوم حبة
صراحة تحسنت على هذا الدواء كثير راحت تقريبا كل الأعراض رجعت عند الطبيب بعد مرور شهر فكانت كل الأعراض اختفت والحمد لله فقالي استمري فشرب xerium مدة 4 شهور وبعدين أشوفك لأن حالتك مستقرة بس ما بقدر أوقف الدواء خوف من الحالة ترجع فسؤالي إليكم يا ريت تفيدوني أنا حاجة واحدة قلقتني كثير مثلا خرجت لمكان ما لما يمر على المشوار يومين أو ثلاثة بحس وكأني عملت المشوار من كم شهر يعني الأحداث أو لحظات بحسها بعيدة وحاجة ثانية نسيت مثلا اليوم السبت ما بحس إن السبت زي ما كنت وخايفة من الأعراض دي ياريت تفيدوني أنا متوترة كثير خصوصا الأسبوع دا في مشكلة عاطفية زعلتني فبحس إن المرض رجعلي
آسفة على الإطالة يا ريت تجاوبوني في أقرب وقت أختكم من المغرب
جزاكم الله خيرا الله يجعلها في ميزان حسناتكم يارب
20/4/2019

رد المستشار
أهلا وسهلا بك أختي "فاطمة" على موقع مجانين.
ما حصل معك هو ما يحصل ويتكرر مع أصحاب "المعجون" فالحشيش مادة تُسمّم الجهاز العصبي toxique وهذه الأعراض تأتي للذين لهم قابلية أكثر من غيرهم، ما أصابك هي نوبة هلع، وأحاسيس الغرابة عن جسدك وعن عالمك هي حالات تبدد الإنيّة dépersonnalisation وتبدد الواقع déréalisation. تلك النوبات فظيعة لمن عاشها وغرابتها تزيد من فتكها ورعبها، وإن كنت تجهلينها سيزيد توترك وخوفك مما يزيد الحالة تفاقما، لأن المصاب يبدأ في توقع الأسوأ وملاحظة التغيرات الطفيفة في جسمه ومزاجه أكثر من ذي قبل فيدخل الدوامة المحكمة أكثر فأكثر. لذا أنصحك أولا ألا تقلقي أكثر من اللازم، النسيان وعدم التركيز شيء طبيعي في حالتك، ولا تأبهي ولا تحاولي مصارعة أحاسيس النسيان أو التيهان أو ضياع شعورك بالوقت واليوم.. المهم أنك تعرفين أنه اليوم الفلاني أو أنك فعلت ذلك، وليس مهما متى بالضبط أو إحساسك الحي بأنك متذكرة طوال الوقت، هذا سيكون خطأ كبير... وحتى تلك التغيرات على جسدك، الحرارة ودقات القلق والدوخة... زيادة الإحساس بها لا يعني أنها لم تكن من قبل، بل هو ناتج عن تجربة سيئة وتوقع جراء ما عشته وتخافين من وقوعه مرة أخرى.
أحسنت لما ذهبت عند الأطباء ولم تسمعي لصديقتك (الجاهلة مع الأسف كمعظم الناس في هذا الباب) وما تناولته من أدوية هي مضادات القلق والاكتئاب، وإن تحسنت على جرعات الطبيب الثاني فتابعي معه بدقة ولا تقطعي الدواء فتقعي في انتكاسة لأن الدواء يقطع على مراحل sevrage وليس مرة واحدة. والدواء الذي تتناولينه ولا يتجاوز أسابيع محددة لا تتناوليه بعد ذلك (مضادات القلق Alprazolam) وحافظي على الدواء الثاني وهو مضاد الاكتئاب. وطبعا لا داعي لأنصحك لعدم الرجوع أبــــــــــدا للحشيش، يكفي أنه أراك الويلات.
بالنسبة للمشكل العاطفي حاولي ألا تضخمي الأمور وإن استطعت أن تقللي من الموضوع وحيثياته حديثا أو تفكيرا فذلك أحسن إلى حين تتحسنين أكثر.
وإليك بعض الروابط أختي "فاطمة" بالشفاء العاجل ولا تخافي فهي مرحلة وستمرّ:
مخدر المعجون والخوف والظنون!
اضطرابات الخوف والقلق ناتجة من تعاطي الحشيش!!!!!
الهلع بعد تدخين الحشيش، لا تعيدها يا أيمن!!
بعد تعاطي الحشيش ....لا أستطيع أن أعيش