وسواس قهري!
السلام عليكم.. رمضان كريم وينعاد عليكم بالصحة والعافية، مشكلتي أنني منذ سنة أعاني من وسواس في ذات الله وصفاته ومحتواها والعياذ بالله جنسي كانت تأتيني صور في مخيلتي ثم تخلصت منها ثم عادت أفكار تقول لي أن بعد الموت سيحصل أشياء جنسية
آسفة على هذا الكلام لكن أريد الحل أجلس مع نفسي وأقول هذا شيء لا يليق بالله والله ليس كذلك، حتى أنني قلت لنفسي إذا الملائكة لا يوجد عندها شيء من النكاح فكيف.... لا أستطيع التفصيل إنه وسواس فظيع أتمنى فهمي
حتى أن الوسواس أصبح يشككني في صفات الملائكة أو عن وجودهم أنا أخجل من نفسي غدا أول يوم رمضان وأنا بهذا الحال وأقنع نفسي أن هذا شيء لا يحصل ما حكمي هل هذا مجرد مرض حتى
أريد أن أزيد شيئا من 5 شهور تقريبا بقيت ثلاث أيام أقنع نفسي أنه لن يحصل من هذه الأفكار بعد الموت، ثلاثة أيام تفكير بلا ارتياح حتى أصبح رأسي يؤلمني كلما فكرت بأي شيء مهما كان بسيطا
مرت أيام صعبة في الدراسة أصبح رأسي يؤلمني من الاستيقاظ حتى النوم فهل يمكن أنه حصل أذى لأعصاب المخ هل يجب العلاج أم أن الاسترخاء يمكن أن يساعدني؟
آسفة على الإطالة وأتمنى الإجابة بأسرع وقت
وأتمنى فهمي وفهم شكل الأفكار التي أعانيها
5/5/2019

رد المستشار
الابنة الفاضلة "رنيم" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
تعرفين أن هذه وساوس وهذا جانب مهم من جوانب الفهم اللازم لأجل التعامل الصحيح مع الوساوس، لكن المشكلة أنك رغم معرفتك هذه تشتبكين مع الأفكار الوسواسية إما رافضةً بشدة أو مفندةً ومناقِشةً أو نافيةً بالدليل أو خائفةً من العواقب أو مستغفرةً أو مستبطنةً نفسك للتأكد من أنها ليست منك...إلخ كافة الاستجابات الممكنة وكلها مصيرها الإخفاق ولو بعد حين إلا التتفيه والإهمال فهما السبيل الوحيد الصحيح للتخفف ثم الخلاص من حمل هذه الأفكار الوسواسية.
أعرف خوفك الشديد من هذه الأفكار ومن التفصيل فيها لنا لكننا لسنا بحاجة إلى تفاصيل، فوساوس العقيدة والتجديف متشابهة ولا تعتمد طريقة التعامل معها على محتواها بالأساس... كل ما يحتاج المبتلى معرفته هو أنها وسواس والتعامل الصحيح معه واحد بغض النظر عن محتواه، وسأضع لك هنا عددا من الارتباطات التي تفتح لك الباب على مخزون استشارات مجانين من المواضيع ذات الصلة ومن خلال قراءتها ستعرفين كم أن معاناتك شائعة كما تعرفين من قراءة ردود المستشارين كيف تتفهين الفكرة وتهملينها حتى تخفت ثم تخمد وتنتهي.
اقرئي على استشارات مجانين :
الوسواس القهري معنى تتفيه الفكرة وكذلك متابعة صاحب الاستشارة معنا.
وسواس العقيدة: اعرفْ تقبلْ أهمل
استشارات عن الوساوس الكفرية والتجديفية
استشارات عن الوساوس الكفرجنسية
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.