أثار من جسد حفيدتي م
أثار من جسد حفيدتي
الدكتور المحترم وائل أبو هندي، تحية واحتراما لشخصكم الكريم
أولا أشكرك جدا لتفضلك بالرد على رسالتي عبر بريدي الإلكتروني
ثانيا ردكم على رسالتي لم يقنعني يا دكتور وائل
أنا موقن تماما أن ما أفعله حرام حرام ولكني لا أستطيع الإقلاع عنه، الأمر الآخر أن ما أفعله مخالف للطبيعة البشرية يعني أنا في حاجة غلط، تركيبتي النفسية فيها حاجة غلط ولا توجد أي علاقة بين ما أفعله وبين الدين
كيف أثار من أجساد بناتي يا دكتور أكيد في حاجة غلط مليون في المائة في حاجة غلط في تركيبتي والطب النفسي هو اللي ممكن يكتشف الغلط ده
معلش يا دكتور أنت سطحت الأمور وبسطتها في ردك وتخليت عن واجبك
ليس الوازع الديني هو ما يمنعني ولكن اكتشاف التركيبة الغلط في دماغي هي الحل الأمثل لتوقفي عما أفعله والدليل أن الوازع الديني لم يمنعني كل هذه السنوات
(عفوا الذال الصغيرة لا تعمل)
في رسالتي أنا سألت حضرتك هل في أناس مثلي أي يتصرفون مثلي ولم ترد علي في الرسالة (أكيد بتقابل أناس أشكال وأنواع في عيادتك) ضميري كان هيستريح شوية لو عرفت أن هنال أناس يفعلون مثل ما أفعل اختصرت ردك في كلمتين يا دكتور وريحت نفسك عموما أشكرك على اهتمامك وردك ولكني غير مقتنع به
والدليل أن عدد قليل للغاية (إن وجد) يفعلون مثل ما أفعل والغالبية العظمى تستنكر أفعالي وتستهجنها بشدة
يبقى تركيبتي فيها حاجة غلط
ممكن رواسب من الطفولة يا دكتور ولكنك لم تستفسر عن هذه المرحلة
أشكرك على كل حال وتقبل تحيات رجل يتألم ويعاني شكرا
8/5/2019

رد المستشار
شكرا على تواصلك.
طلبت تفسيراً لمشاعرك حول هذا الأمر، وتطالب بأن يتم حصرها في إطار بيولوجي بحت طبنفسي في نفس الوقت. لا يراجع أحد عيادات الطب النفسي ليشكو من مشاعر جنسية مشابهة، ولكن في نفس الوقت لست حالة فريدة بصراحة. كذلك دفاعك لا يختلف عن جميع الذين يعانون من بيدوفيليا Paedophilia أو التوجه الجنسي نحو القاصرات أو أحيانا يتم استعمال مصطلح هيبفيليا Hebephilia.
وهذه الدفاعات كما يلي:
١- هذه هي طبيعة البشر حالهم حال الجميع الذين يعانون من المثلية ومختلف أنواع الخطل الجنسي. لا يوجد دليل علمي بأن دوائر الدماغ الكهربائية في جميع هذه الحالات تختلف عن بقية البشر.
٢- الورع الديني كثير الملاحظة ولا يخفى على أحد فضائح رجال الدين في تورطهم في سلوك مشابه. البعض يضع الورع الديني في إطار تبريرهم الدفاعي النفسي بأن السلوك لا يتناقض مع السمو الأخلاقي والبعض يفسره باستغلالهم الورع الديني للحصول على ثقة الآخرين بهم وبالتالي استغلالهم الفرص.
٣ -وجود اضطراب نفسي وظيفي ولكن لا يوجد دليل علمي بأن الاضطرابات النفسية الوظيفية أكثر ملاحظة في هذه المجموعة مقارنة ببقية البشر.
الصراحة واجبة أيضا وهو عدم وجود علاج يقدمه الطب النفسي. هناك من يدخل في علاج كلامي مع معالج نفساني ويحاول أن يغير من سلوكه.
ومن الله التوفيق.
ويضيف د. وائل أبو هندي، المتصفح والمتابع الفاضل "mizo_mizo" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على الثقة، إنما تولى الرد عليك أكفأ وأنشط مستشاري مجانين أ.د سداد جواد التميمي والذي عادة ما يرد بطريقة علمية موضوعية لا يقصد الاختصار وإنما لا يضع في ردوده إلا كل ما يستند إلى دليل علمي، أرجو أن يكون اللبس قد انتهى، وأهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بأخبار طيبة