تفكير مزمن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، منذ الصغر وأنا مرتبط ببنت خالي حيث أنها من المدينة وأنا من الأقاليم وكان السبب أنه والدها عنده شك رهيب في والدتها ومنها قررت والدتها الانفصال ومن هنا بدأت قصة حبي لها قضينا فترة من الزمن مرتبطين ويجمعني بها حب شديد إلى أن تتدخل الأقارب في إصلاح ما بين أمها وخالي وعادت المياة إلى مجاريها ومن هنا قررت أنها لن تعيش في الأقاليم بسبب رجوع والدتها إلى أبيها ومن هنا انفصلنا وكل منا عاش حياته بطريقته
ولكن كان الرابط أن كل منا يحكي للآخر عن نزواته عن كل شيء كنا نحكي في كل شيء عن علاقتنا عن أنها مرت بحب جديد وأنا أحكي لها عن حبي الجديد وكانت تحكي لي وصريحة في كل شيء ولكن في أوقات أقول لها حصل منك كذا في العلاقة كذا تقول لي لا محصلش كنا نحكي لبعضنا كأننا مرآة لبعضنا دخلت في أكثر من علاقة وأنا كذلك وكانت تحكي لي عن ما يحدث معها في كل علاقة ما لا يحكيه الأخ مع أخيه. مرت الأيام وتمت خطبتها 3 مرات مرتين فشل والثالثة الآن مع خطيبها
في هذه المدة كنا نتحدث أكثر من الأخريات كنا الملجأ لبعضنا الآخر حصل بيننا تجاوزات جنسية قبل ما أسافر خارج مصر وبعد السفر كانت تحكي لي عن ما يواجهها في أهل خطيبها وكنا نتحدث إلى أن خطبها الشخص هذا في نفس اليوم عرضوا علي أهلي خطبتها ولكن قبلها في يوم كانت أرسلت لي صور خطبتها
كان عندي خوف دائم من رفضها أن تعيش معي في نفس القرية وعندما كنت أتحدث معها عن الارتباط بها كانت تقول لي أنها لا تحب أن تعيش في القرية
قبل خطبتها كانت تصرح لي وتلمح أن أمها تقول لها أننا نرتبط ولما نزلت وتقابلنا كانت على كلامها منتظرة أن أفاتحها في قرار الخطوية ولكن عندما لاحظت أني غير مهتم قررت الخطوبة من الشخص التي كانت مرتبطة به عن علاقة أربع سنوات .
في يوم اتصلت بها وقلت لها لو مشيت ليكي خطوة هتمشي نفس الخطوة لي ردت وقالت والشخص اللي معايا دا أعمل فيه إيه ماعملش لي حاجة
الآن نزلت أجازة وتقابلنا وحصل بيننا تجاوزات وكلمتها في الارتباط ثانية والانفصال عن خطيبها تجاوت معي وقالت أنا مش عايزاها تيجي مني أنا تيجي منه هو ومتضغطش علي على الأقل دلوقتي
ضميري وجعني في ظلم شخص ملوش أي ذنب وهي قالت أنا في نظر نفسي خاينة وأنا الآن منعت كل سبل الكلام بيننا لحين ما أنتظر ماذا ستفعل ولكن تسارورني ظنوني وشكوكي في كل ما حكت لي عنه في تفاصيل علاقتها والتجاوزات التي كانت تحدث في هذه العلاقات كيف أمنع نفسي عن التفكير في هذا
عملها أنها كانت تعتبرني نصفها الآخر وتحكي لي كل شيء بدون خوف أو قيود الآن نحن نريد بعضنا البعض
أفيدوني بالله عليكم
23/7/2019

رد المستشار
الأخ الكريم أهلا بك
دعني أسألك سؤال.. هل أنت ترى أن ما ترويه طبيعي؟
ماذا لو أتاك صديق وحكى لك هذا الكلام ماذا سيكون وجهة نظرك؟!
حلقة الخطأ المفرغة التي تدور فيها هذه يجب أن تقف وتخرج منها فلا شيء يفسد علينا حياتنا مثل العلاقات غير السوية وهذا ما أراه في علاقتك بقريبتك وهنا لا يتحمل طرف سوء الفعل دون الآخر فكلاكما شريك الآخر في صنع هذه الحكاية الغير حسنة بالمرة كلاكما مستغل ومستغل وعلى أحدكم كسر هذه الحلقة
وبما أنك السائل فسوف أوجه كلامي لك بأن تنهي هذا العبث ولا تكن جزءً من اضطراب الآخرين فيكفي ما بنفسك من اضطراب وهذا لا يعيبك على الإطلاق فهذا بلاء البشر في هذه الدنيا. ابدأ بنفسك بانتقاء علاقة سوية مع طرف سوي على أن تجعل منك أولاً إنسان سوي قبل أي أحد وطريق السواء يبدأ من الإقرار بالخطأ وبالمعاهدة على الكف عنه ونقد الذات نقد بناء بغرض التقويم وتحسين جودة الحياة فجودة حياتك مسؤوليتك الخالصة
ربما تحتاج في هذه الرحلة لمعالج نفساني يمشي معك الطريق وهذا ما أفضله
أخي الكريم العالم مليء بأصحاب النفوس الطيبة صاحب جميل الروح تصيبك عدوى جماله ولا بأس أن تتجمل أنت أولاً ضع نقطة وابدأ من أول السطر
أسأل الله لك العافية في الدين والدنياواقرأ أيضا:
أحبها لكني أخاف من فقدها؟
حب قديم ..وبداية جديدة يتخللها الشك!!
قصة حب انتهت!!