التردد وحدود الذات وما زاد شيء عما فات م18
د.وائل أبو هندي
السلام عليكم يا د. وائل، أكتب إليك بخصوص أعراض ترك البرنتيليكس والتي هي اكتئاب شديد جدا في الصباح وشعور بأني لا أعرف أين أنا.. الأمور تحسنت من أنني كان من الممكن أن أشعر بفقد السيطرة على نفسي كأني أصبت بشلل إلا أني الآن أحسن نوعا ما والحمد لله...
الآن لدي مشكلة خلل اتزان. أشعر بأن مركز ثقل رأسي خلف الدماغ وبأن نصف دماغي الأيسر أثقل من الأيمن وهذا يزعجني كثيرا.. وإن شاء الله هذا في طريقه للتحسن ولكن سؤالي هل يمكنني الاستعانة لدكتور أنف وأذن أم أترك نفسي حتى تتحسن الأمور من تلقائها.
الأمر الثاني يا دكتور وائل هو أنني أشعر بأفكار مؤلمة. أنا أثناء فترة الاستشفاء.. أرى أشياء صعبة جدا والمواقف تكون صعبة وأحاسسها صعبة.. دائما ما تسيطر علي فكرة. أنا لما أبقى كويس هفضل أفتكر اللي حصل دا وهيضايقني طول العمر وأنا مرعوب من الفكرة دي. فهل لما أبقى كويس إن شاء الله. هفكر في أني بقيت كويس وأسهو في كدا وخلاص ولا هفضل أفكر زي منا خايف كدا.
الجزء الثالث والأهم. أنا نفسي أزور دكتور نفسي بس متخوف جدا من أني أسلم نفسي لدكتور نفس.. يعني لو أنا ما كنتش مشيت وراء نفسي وسبت الدواء ووصلت للمرحلة اللي أنا فيها دلوقتي كان زماني لسه في نفس الدوامة وتايه.. ويا دكتور وائل أنا آسف والله العظيم بس لما بسأل في استشارة بعتمد على الخبرة أنه أكيد في حاجة زي كدا. بس (وأنا آسف جدا) ماببقاش واثق وآسف جدا إني بقول كدا.
إيه رد حضرتك على الجزئية دي.
أنا للأسف أول ما زرت طبيب كان دكتور مخ وأعصاب يعني كنت أخذت دواء بطريقة أو بأخرى..
يمكن لو كنت زرت طبيب نفسي متخصص. كان توقع أني غير محتاج للدواء. شكرا.
4/8/2019

رد المستشار
الابن الفاضل "مصطفى" أهلا وسهلا بك على موقعك مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين.
واقعيا الأعراض التي تصفها لا علاقة لها لا باستخدام عقار برينتليكس ولا بسحبه وإنما هي أعراض قلق متعمم، وأما الأفكار فمجرد أفكار سخيفة يستطيع أغلب الناس إهمالها بسهولة.
عرض عدم الاتزان في حالتك غالبا راجع للقلق أيضًا ولا أحسب زيارة اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة ستكون مفيدة.. خاصة وأن العرض ليس حديث الظهور لديك.
النصيحة هي أن تحرص على إيقاع منتظم لحياتك وأن تمارس قدرا من الرياضة في حدود 25 دقيقة يوميا.. وأن تبتعد عن المنبهات وتحرص على غذاء متوازن وسليم... افعل هذا قبل زيارة أي طبيب نفساني وربما إن نجحت فيه لن تحتاج للطبيب.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالجديد.