وسواس وشك خاص بفيروس سي والإيدز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعاني الشك الدائم في وسائل نقل الفيروسات وخصوصاً فيروس سي فيروس والإيدز من ملامسة أي سطح وخصوصاً مع وجود بعض الخدوش أو الجروح البسيطة في اليد ويصل الأمر إلى قلق من الجلوس على مقاعد قد يكون بها مسامير
وكذلك دبابيس الطرحة الخاصة بزوجتي خوفاً من أي إصابة أو وخزة، فالأمر يصل إلى الشك والخوف من ملامسة الأشياء والشك الدائم،
وأخيراً حدث موقف أثناء مداعبة ابن أحد أصدقائي قام بخدش رقبتي دون قصد وعندما نظرت إلى يده وجدت لونا أحمر ما بين الأظافر
علماً بأنني لم أنزف ولكن فقط ما تم هو خدش الجلد وإحساس بحرقان واحمرار دليل على خدش الجلد ولذلك تسرب الشك إلى قلبي أن يكون اللون الأحمر الموجود بين أظافره دما ملوثا قد يحمل فيروس سي أو فيروس الإيدز وعندما قام بخدش جلدي قد يكون قد نقل لي أيا من هذه الفيروسات من خلال الدم الملوث الموجود بين أظافره وخدش جلدي،
فهل ممكن أن تنقل بهذه الطريقة؟،
أدعو الله العلي القدير أن يحفظنا جميعاً
13/8/2019

رد المستشار
الأخ الفاضل "H" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
لا أدري ما الذي تسأل عن إمكانية انتقاله بهذه الطريقة؟ إن كنت تقصد فيروس الإيدز أو فيروس الالتهاب الكبدي سي؟ فما علاقتها بالمسامير أو دبابيس طرحة زوجتك المصونة أو ابن صديقك حماه الله؟
أين مصدر العدوى يا أخ "H"؟.... طريقة تفكيرك هذه مرضية بالكامل وهذه هي المشكلة وليست المشكلة هي الاحتمال الموضوعي لانتقال أي من الفيروسات... بمعنى آخر أنت بعيد جدا عن المنطق... ولابد من التفكير في سبب ذلك.
السبب كما نعرفه في الطب النفسي هو اضطراب قلق المرض أو وسواس المرض وهذا يعني بوضوح حاجتك إلى علاج نفساني عليك أن تسارع بطلبه.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات .