T.............5@gmail.com
أنا تعرفت على ثلاث أخوات عن طريق النت وتعلقت بهم هم مستويات مختلفة من الجمال أعمارهن أكبرهن 25 والثانية 23 والثالثة 19 وكنت أتكلم مع الصغيرة كثيرا جدا وتعلقت بها لدرجة أن كل يوم نتكلم في كل شيء وفي أي شيء ووقعت في حبها مع أنها ليست أجملهن
ولأني وقعت في حبها وهي أيضا أحبتني جدا جدا ولكن لا أعرف لا يعجبني طريقة لبسها وأيضا لا أعرف عندما تتكلم عن أختها الكبيرة أنها تقدم لها عريس أشعر بغيرة غير مفهومة ونفس الشيء إن تكلمت عن أختها الثانية وكأني أحبهن الثلاثة
لا أعرف
أريد أن أتوقف عن الشعور بالغيرة على أخواتها
17/8/2019

رد المستشار
أهلا يا "مصطفى محمد" على موقع مجانين للصحة النفسية
الحقيقة التي تنبض بها رسالتك، هي أن المشكلة ليست في الغيرة عليهن كلهن، بل هي أنّك لا تعرف ما تريد بشكل دقيق وواضح، ولعل حالتك هذه تبيّن الحكمة من التقليل من العلاقات الإلكترونية، لأن نفسياتنا قد تخبّئ لنا مفاجآت غريبة عجيبة.
أنت حائر وحيرتك هذه تجعلك تتخذ موقعا وتضع رجلا عند كل أخت من الأخوات الثلاثة تحسّبا لشيء لا تعرفه، وضمانا لشيء لا تفهمه... تخاف إن أنت ارتبطت بواحدة أن تندم على الأخرى، أحببت الصغرى لكن لم تُحب جمالها، تريد أن تجمع بين جمال الوسطى وتعقّل الكبرى وبراءة وشغف الصغرى أمّاذا؟
سَلْ نفسَك بصدق وأجب بصراحة عن هذا الأسئلة ومارس تأملا داخليا لمشاعرك ودوافعك قد تصل لإجابات مفيدة جدا تُخرج من هذا الصراع
تبقى احتمالية أنّك تعاني من تملّك مرضيّ يجعلك تفرض نفسك على ثلاث بنات في آن واحد، تريد أن تملكهنّ وأن يتقرّبن لك ويُدخلنَك في حياتهنّ وتفاصيلها وألا تُقصيك واحدة منهنّ.. وربما تبني ثقتك وصورتك الذاتية بهذا التملك وأنّك محاط بثلاث بنات كلهنّ يُدغدغن مشاعرك وثقتك بنفسك، والرفض أو اختيار واحدة دون أخرى يجعلك تفقد شعور التقدير والحب والاهتمام الذي قد تعاني بشكل حادّ من غيابه في حياتك..
وإن كنتَ مقتنعا حقا بشكل وشخصية الصغرى، وكنت جادا في الزواج بها (خصوصا أنه لا عُذر لك من جهة الحالة الاقتصادية فهي جيدة) فوطّن نفسك واعرف ما تريد وتقدم بجدية لها ودقّ بابها.. ومن الأفضل أن تبتعد عنها وعن أخواتها بشكل نهائيّ حتى تختبر مشاعرك الصادقة دون تأثر ولا ضغط ولا وهْم.. ثم تعود إن قررّت العودة أو تقطع علاقتك بهنّ نهائيا..
تمنياتي لك بالتوفيق