نصيحة
السلام عليكم.. نشكر جهودكم في العطاء من علمكم جعله الله في ميزان حسناتكم أود الاستفسار بخصوص حالتي أنا أعاني من اضطراب الهوية التفارقية ومرض الذهان لا نمطي وقلق واكتئاب الأدوية التي أتناولها دواء دالتكس٦٠ وزولوفت٥٠ حبتين ولاميكتال١٠٠ ثلاث حبات وريسبال ٤ حبة.. نصحني الطبيب برفع الريسبال لحبتين باليوم واللاميكتال لأربع حبات..
قرأت أن جرعة لاميكتال أربع حبات غير آمنة والأفضل هي ثلاث حبات باليوم فقط ومحتار هل أرفعها أم لا والريسبال أيضا متحير هل آخذ حبتين أم أبقى على حبة والسبب أن أعراض الريسبال من خمول وكسل ونوم وانعدام الرغبة الجنسية مرهقة جدا بالنسبة لي علما أن مرضي ليس خالي من هلاوس سمعية أو بصرية والضلالات قليلة جدا.... وأخيرا ماذا تنصحني بالنسبة لاضطراب الهوية التفارقية؟......
أقسم بالله لو أني أعرف إلى أين سأذهب بعد موتي لانتحرت ما عاد الخوف من الله وعصيانه يردعني
وشكرا لكم
20/8/2019

رد المستشار
شكراً على استعمالك الموقع وتمنياتي لك بالشفاء.
ليس هناك ما هو أصعب على الموقع إبداء الرأي حول وصفة عقاقير من قبل طبيب آخر فحص المستشار على أرض الواقع وله تقييم كامل لحالة المراجع العقلية. في نفس الوقت يستلم الموقع رسالة من عدة سطور تكاد تكون خالية من تاريخ طبي وشخصي بالإضافة إلى عدم إمكانية فحص الحالة العقلية للمريض.
وصفة العقاقير التي تستعملها معقدة جداً وتحتوي على مضادين للاكتئاب من نفس الصنف تقريبا عقار يساعد أحيانا على علاج اكتئاب الثناقطبي وعقار مضاد للذهان.
نصيحة الموقع
إذا كنت لست مقتنعا بالوصفة فيجب أن تكون صريحاً مع الطبيب الذي يشرف على علاجك وتقول له هذا بدلا من مراسلة أَي موقع لا علم له بحالتك العقلية.
الخطوة الثانية إذا رفض طبيبك طلبك فعليك بمراجعة طبيب آخر وهذا من حق كل مريض. إبداء الرأي من قبل الموقع حول وصفة عقاقير سلوك غير مقبول إلا إذا كان هناك خطأً فادحاً.
أما علاج الشخصية التفارقية فأنا بصراحة غير مقتنع بهذا التشخيص في حالتك وأظن أنها جزء من عملية ذهانية والعقاقير التي تستعملها قد لا تساعد. علاج الشخصية التفارقية علاج كلامي فقط.
تحدث مع طبيبك أو راجع طبيبا آخر.
وفقك الله