وسواس الاغتصاب
أنا امرأة متزوجة وحامل الحمد الله ولكن لدي وسواس يقتلني بأني حملت من شخص آخر غير زوجي لأني ذهبت إلى أقاربي ونمت عندهم
ووسوست أن زوج خالتي اغتصبني أثناء النوم وأنا لم أحس به وأنا أتخيل أني حملت منه
5/9/2019

رد المستشار
شكراً على مراسلتك الموقع.
استشارتك لا تختلف كثيراً عن العديد من الاستشارات المختصرة جداً التي تصل الموقع والتي لا تساعد أي مستشار في الرد عليها بصورة موضوعية.
هناك إشارة إلى فكرة يتم وصفها بوسواس ولدت فجأة بعد حدث في الحياة لا علاقة له بمحتوى أو إطار الفكرة.
الإشارة الثانية في الرسالة هو أنك حامل ولا توجد تفاصيل عن فترة الحمل وعلاقتك بزوجك. لا تتحدثين عن ظروف عائلية أو تاريخ طبي أو شخصي سابق.
رغم كل ذلك فإن أية فكرة تولد فجأة وفي فترة الحمل تتطلب مراجعة استشاري في الطب النفسي. مصدر هذه الفكرة قد يكون القلق أو الاكتئاب أو عملية نفسية أخرى. في جميع الأحوال قد تكون هذه الفكرة هي إنذار مبكر لاضطراب نفسي قد يحدث قبل أو بعد الولادة.
راجعي استشاريا في الطب النفسي إذا لم تختفي هذه الفكرة خلال أسبوعين من ولادتها.
وفقك الله.
ويضيف د. وائل أبو هندي الأخت الفاضلة "سليمة" أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا على الثقة، ليست لدي إضافة بعد ما تفضل به مجيبك أ.د سداد جواد التميمي إلا أن أشير إلى أهمية إرسال الاستشارات للموقع من الطريق الرسمي من أجل قراءة صفحة إرشادات إرسال الاستشارة كي لا نتلقى الإفادة تلو الإفادة دون أدنى شروط الاستشارة السلمية.