هل أنا مريض نفسي أم عقلي ؟
والدي كان مريضا نفسيا يعاني من حالة رهاب اجتماعي حاد . أخواتي كلهم مرضي نفسيين منهم من يعاني من اضطراب ثنائي القطب ومنهم رهاب اجتماعي ومنهم فصام وجداني ومنهم فصام ذهاني ومنهم من حاول الانتحار أكثر من مرة. الأم أيضًا مريضة نفسيا.
كبرت واشتغلت وتزوجت. أكبر مشاكلي أني مش عارف أتعامل مع الناس إطلاقا. أصبحت زوجا فاشلا وأب فاشلا لكن في شغلي كويس الحمد لله. لما حد يؤذيني مش بعرف آخذ حقي. بعمل إيه ؟ بروح جايب دواء معين بدون ذكر أسماء وأحطه له في أكل أو شرب طبعا بينام وبيفقد الإحساس بالواقع. أصوره فيديو وأنشر ده علي مواقع السوشيال ميديا وبكده أكون فضحته وانتقمت منه. ده لو كان في تواصل بيني ما بينه وقدرت أنفذ ده.
إنما لو حد آذاني ومفيش حاجة بيننا طبعا مش بعرف آخذ حقي منه. وأقعد طول اليوم مقهورا وأكون عايز أموت نفسي وأنتحر. أنا عارف أني ممكن أكون مجرم بالشكل ده بس ما هو ميرضيش حد بردو أني أتظلم وأسكت وأنا توصلت للحل ده بعد فترة كبيرة وقراءة في الأدوية وكل حاجة بتعمل إيه علشان أعرف أنفذ صح.
المشكلة الثانية التي أعاني منها. عايز أقتل النساء كلهم كلهم كلهم بدون استثناء لأن كل حاجة هم واخدينها ومسيطرين عليها وإحنا مظلومين. الأطفال بس هم الحاجة الوحيدة التي أحبها لأن كلهم صدق وبراءة. نسيت أقولك أن أنا الوحيد اللي مروحتش لأي دكاتره نفسيين والوحيد اللي في الأسرة بيقولوا عليه سليم وكويس وأنا دائما أحاول أظهر كويس.
عندي مشاكل ثانية منها عقائدية ومنها جنسية بس مش شذوذ ولا انحراف ولا ضعف. إنما متبني أفكار جنسية مختلفة شوية وليه متحصلش في المجتمع الشرقي ؟! وعندي مشاكل ثانية بس مش قادر أحكي كل ده هنا لأن عارف أن وقتكم محدود.
الخلاصة هل أنا مريض فعلا ومحتاج علاج ولا لا ؟!
ولو مريض مريض بإيه أو حالتي هي إيه ؟! أقرأ عنها فين. مريض لأي مرحلة ؟!
27/9/2019

رد المستشار
أنت بحاجة لطبيب نفساني... واضحا من رسالتك أن أسرتك تعاني من مرض نفسي مع محاولة الانتحار. وانت الوحيد من أفراد أسرتك الذي تتمتع بصحة أفضل من الجميع... لكن ما ذكرته عن أي أذية تصدر من أحد تعرفه, يكون انتقامك منه بالطريقة التى ذكرتها (بروح جايب دواء معين بدون ذكر أسماء وأحطه له في أكل أو شرب طبعا بينام وبيفقد الإحساس بالواقع) .. شيء مرعب.. الأفظع من ذلك أن تصوره فيديو بعد عن فقدان وعيه وتنشره عبر التواصل الاجتماعي.. فقط لتشفي غليلك منه .. فقط لتفضحة .. فقط لتنتقم ...
أنت ترتكب حماقة وجرما لا يغتفر.. ومهما قرأت عن الدواء الذي تنوم به ضحيتك ... هل تعرف أنه قد يفارق الحياة... وكل ذلك فقط لتأخذ حقك منه... اتق الله في نفسك...أما ما تذكره عن أذية من شخص لك, لا تعرفه, أن تظل طول الوقت تبحث عن وسيلة لتنتقم منه ولا تجد ما يشفي غليلك, تفكر بالموت أو الانتحار... غريب أمرك ... إما أن تفضح من آذاك وتصوره عبر التواصل الاجتماعي أو تفكر بالموت أو الانتحار إذا لم تجد وسيلة لاذيته..
سلوكك يشير إلى اضطراب في الشخصية .. علما بأنه في الأسر التي تعاني من مرض نفساني مثل ثنائي القطب أو الفصام أو الفصام الوجداني نجد أن الأبناء أو الأقارب يصابون بمرض اضطراب الشخصية. ومنهم من يحاول الانتحار.. كمت ذكرت في رسالتك تماما (والدي كان مريضا نفسيا يعاني من حالة رهاب اجتماعي حاد. أخواتي كلهم مرضي نفسيين منهم من يعاني من اضطراب ثنائي القطب ومنهم رهاب اجتماعي ومنهم فصام وجداني ومنهم فصام ذهاني ومنهم من حاول الانتحار أكثر من مرة. الأم أيضًا مريضة نفسيا).
كذلك لك وجهة نظر في المرأة (عايز أقتل النساء كلهم كلهم كلهم بدون استثناء لأن كل حاجة هم واخدينها ومسيطرين عليها واحنا مظلومين)... هل فكرت قليلا أن المرأة قد تكون أمك أختك ابنتك.. لا أطيل عليك ... أنصحك بالذهاب إلى طبيب أو اختصاصي نفساني .. ولا تتأخر