مراد
السلام عليكم أنا مراد من الجزائر أنا في 16 سنة من عمري أكتب لكم لعلي أجد لديكم الحل لأمور تؤرقني، الأمور ستؤدي بي إلى الانتحار، سأحاول أن أشرح وضعي.
أنا شاب ولد في أسرة لا صلة لها بالأسر البشرية أبدا لم أجد منذ أن ولدت من يرشدني أو ينصحني كنت دوما وحيدا في كل أمر أواجه مشاكل لا حصر لها يكفي أن أقول أن عائلتي لا صلة لها بالأسر البشرية أنا لو أردت أن أشرح لما ابتعدت عن الحاسوب كنت وما زلت أعاني حياة مرة وقاسية ولست أكبر الأمور.
أنا اليوم إنسان مدمر تصدر عني تصرفات رهيبة لا أخلاق لي تقريبا، أمارس العادة السرية وأهيم دوما في أحلام أو أوهام اليقظة المدمرة فمنذ طفولتي وأنا أهيم في بحر أحلام الأوهام النهارية فأنا أتخيل نفسي دوما أحيانا قائدا للجيش وأحيانا صاحب مؤسسات كبرى وأحيانا ابن قائد الجيش وأحيانا أتخيل نفسي الإنسان الداهية العبقري وبالاختصار المفيد يحصل معي كالمسلسلات تماما.
وأنا أيضا أحرك قدمي كثيرا ولا أتمكن من التركيز على عمل واحد وتصدر مني تصرفات لا تحتمل وأنا إنسان لا مبالي لا يهتم بأمر، لا أهتم إن اعتبرني الآخرون جيدا أم سيئا، لا يهمني أن يكون لدي أصدقاء، أغضب بسرعة البرق وأتكلم كثيرا وأقلق بسرعة، وتراودني أوهام لا تحتمل مثل أنني سأموت أو أنني فقدت بصري أو أن شيطانا أو شيئا يراقبني وأمور أخرى وخجول جدا ولا أقاوم أبدا إذ أنني استسلامي جدا ولا يصعب على أحد التلاعب بي وإقناعي وذو ثقة مدمرة تماما وووساوس رهيبة.
لا أجيد التعبير عن نفسي وعندما أكلم أحدا أقول أمورا غير مفهومة وأنا لا أدافع عن نفسي وأستسلم بسرعة بدون أي مقاومة وأنهار بسرعة، وهنا أذكر لكم مثالا أنني وعندما كنت في 12 سنة من عمري اتهمني أحد الأساتذة بالغش ورغم أنني لم أغش إلا أنني اعترفت بالغش، وأنا ذو إرادة في مستوى الصفر وأكذب كثيرا وأمور أخرى كثيرة. أنا ولثقتي بكم كتبت لكم لعلي أجد لديكم حلولا لما سيأتي على كل أمر في نفسي.
وأتمنى وأرجو منكم أن تعينوني على الخروج مما أنا فيه
والسلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته
22/10/2019

رد المستشار
وعليك السلام يا بني ورحمة من الله وهدى وخلاصا من معاناتك الطويلة المبهمة، أكدت أنك لن تبالغ وأنك لو أردت أن تصف لنا أفعال أسرتك لما قمت من على الحاسوب، فهم لم يقدموا لك كثيرا مما كنت تنتظر، أو هم أهملوك هكذا تقول، وأصبحت لا مبالٍ سلوكيا وضائعا معنويا ......... وأسرفت في وصف ما أنت فيه من ضياع، لكن ما عليك إن شاء الله تكونُ أكثر اتزانا إذا نفذت ما سننصح به.
تقلقني أحلام اليقظة التي قد تكونُ مرضية وقد لا ... وتقلقني ممارستك للعادة السرية ويقلقني كذلك خجلك الزائد عن الحد ويقلقني أيضًا كونك في هذه السن وأنصحك بقراءة:
أحلام اليقظة بين الصحة والمرض
أحلام اليقظة : بين الوسواس والفصام
الشباب والعادة
العادة السرية علي موقع مجانين
الخجل ظاهرة...أم...اضطراب
لماذا نخجل؟ وما الفرق بين الخجل والحياء ؟
وأما بعد ... فلا أدري مدى وساسك التي أشرت إليها ولا محتواها، ولكنني أشعر أن عرضك على طبيب نفساني هو أهم ما يجب فعله، ذلك أنك على أقل تخمين مراهق يعاني اضطرابا انفعاليا شديدا وهذه سن خطرة يا بني فاستخر ربك، وفاتح أيا من أهلك أو مدرسيك أو الاختصاصي النفساني أو الاجتماعي في مدرستك، بحاجتك إلى العرض على طبيب نفساني بسرعة، ونحن في انتظار أخبارك.