الصفات الوراثية من الأم
هل سأصبح نسخة عن أمي المريضة
السلام عليكم قرأت قبل فترة مقال بعنوان بأن البنت ترث من أمها الحالة النفسية وأسلوب الحياة والطبع والشخصية فصار لدي خوف وقلق
خصوصا أن أمي عندها وسواس قهري ومزاجها سيء وتعاملني بقسوة وعدوانية ومتذمرة وشخصيتها سلبية ودائما تشكو وكسولة جدا جدا لا تتحرك ولا تفعل أي شيء سوى التذمر والعصبية وتشعر بالملل وتحب أن تخرج من البيت كل يوم........ فهي تأخذ أدوية نفسية منذ زمن بعيد.
وأنا أصابني وسواس قهري مثلها وآخد علاج دواء سولوتيك منذ 5 سنوات فأنا أشعر بالاكتئاب بسببها ولا أريد أن أصير نسخة مثلها
فهل عقلي مطابق لعقلها ؟؟
وشخصيتي ستصبح مثل شخصيتها ؟؟
24/11/2019

رد المستشار
الابنة الفاضلة "آلاء" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
يفترض في من يرسل استشارته إلى موقع مجانين بعد قراءة إراشادات إرسال الاستشارة أنه ينتظر ظهور رد الموقع على استشارته من خلال متابعته لصفحة استشارات مجانين والتي تعرض 3 أو 4 ردود جديدة يوميا... فيقرأ رد مستشار الموقع عليه وقد يحتاج للمتابعة أو لا ...... لكن ما يحدث منك يختلف تماما عن ذلك فأنت ترسلين السؤال ثم تكررين إرساله بعد فترة بنفس المحتوى أو بنفس المعنى كل مرة وكأنك لم تكوني تنتظرين ردا أو ربما تودين التأكد من أن الرد لن يختلف مرة عن مرة.!
أول استشارات للموقع كانت تتعلق بدود الأذن الموسيقية أو وسواس الأغاني..... وامتدت السلسلة حتى آخرها دودة الأذن الموسيقية : وسواس الأغاني م1 .... مقارنة أجزاء هذه السلسلة تظهر بوضوح ما كنت أعنيه أعلاه.
نفس الكلام ينطبق على ما تكررينه في سلسلة استشاراتك الجديدة والتي تدور حول وراثة البنت من أمها..... والحقيقة أن الاستشارتين الأولى : هل البنت ترث من أمها؟ والثانية: الصفات الوراثية من الأم أجابهما مستشارنا أ.د سداد جواد التميمي فلم يبق نقطة تساؤل واحدة مما جاء في تساؤلاتك، ولا حتى من التساؤلات المتعلقة بموضوع الوراثة من الأم..... بما يعني أنه لا جديد في استشارتك الأخيرة فما هو المطلوب من الموقع ؟
سؤالاك الأخيران رغم تكرارهما هما : هل عقلي مطابق لعقلها ؟؟ الرد عليه بالتأكيد لا. وهل شخصيتي ستصبح مثل شخصيتها ؟؟ الرد عليه بالتأكيد لا. لأن عوامل صياغة الابنة بالتأكيد مختلفة عن عوامل صياغة الأم..... هناك عوامل متعددة تشترك بنسب متفاوتة في تشكيل صفات الإنسان....
من فضلك اهتمي بمتابعة علاجك مع طبيبك النفساني, ولا تكرري إرسال استشارات قبل قراءة رد الموقع، وأهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.