إحساس فظيع إني هاموت
صحيت من النوم فجأة وارتعشت وعندي ضيق نفس وأحسست بالموت فجأة... فضلت جالس على أمل إني أهدأ... ولكن دون جدوى ونمت بعد فترة وقلت عادي هأقوم كويس من النوم.
ولكن في اليوم التالي الإحساس بدأ يطاردني كل يوم.......... دخلت في موجة نوم لمدة ثلاثة أيام ورفضت الأكل والشرب والنزول من المنزل ولا حتى الذهاب للعمل بدأت أصلي وأقرأ قرآن وبعد فترة بدأت أهدأ شويه بشويه ولكن الإحساس ما زال يلاحقنى يوما بعد يوم
ولست عارف أعمل حياتي متبهدلة جدا
وأخاف أعمل أي شيء تكون عندي الأخيرة
24/11/2019

رد المستشار
الأخ الفاضل "Mohamed" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
ما حدث معك يوحي بأنها قد تكون نوبة هلع إلا أنك لم تذكر معلومات تفي بالأعراض المطلوب حدوثها معا أثناء النوبة أي أن المعايير المطلوبة لتأكيد أنها كانت نوبة هلع غير مكتملة في إفادتك لكن مسار الأحداث يشير إلى ذلك.
تلا ذلك قلق الموت التوجسي أو القلق التوجسي من النوبة.... وكذلك جاء رد فعلك المتمثل في الاعتكاف في البيت مكتئبا لثلاثة أيام معبرا عن الخوف والانزعاج الشديد اللذين انتباكا تفاعلا مع وقع النوبة على أمنك النفسي.
النصيحة هي أن تراجع طبيبا نفسانيا بأسرع ما يمكنك حتى لا يطول بك القلق والانزعاج ... وكي لا تتكرر النوبة فتزيد معاناتك...... وسأضع لك هنا رابطا لبرنامج علاجي أهم ما فيه بالنسبة لك هو شرح ماهية وكيفية حدوث نوبة الهلع: الهلع .. دليل المساعدة الذاتي(1-4)