لدى زوجي sexomnia وأنا في حيرة من أمري
السلام عليكم ورحمة الله.. أولا أشكر جهودكم على هذا الموقع لما فيه من استشارات ونصائح ثمينة. أنا فتاة متزوجة والحمد لله حمداً كثيرا، نحن متحابان ونتشارك الكثير من الأمور والهوايات وعلاقتنا جيدة جدا ببعضنا بغض النظر عن المشاكل الصغيرة التي تحدث بيننا فهي لا تشكل خطرا ولا يطول وقتها وغالبا ما نفكر في وضع حلول للمشكلة لكي لا تتكرر..
الحمد لله على نعم ربي وفضله علينا لا توجد حياة خالية من العيوب والحزن والزعل ولكن دائما إذا وجدت نفسي في حيرة من أمري أحاول جاهدة بأن أفكر بالإيجابيات التي أملكها في حياتي وأنظر لمدى سخافة الأمور التي تضايقني وتؤثر سلبا على نفسي وزوجي وهي لا تستحق كل هذا التفكير والعناء، وأحيانا كثيرة أتغلب عليها من يوم وأحيانا أخرى لا يزول مني شعور الزعل أو الحزن إلا بعدما أصارح زوجي بالأمر ويناقشني وينتهي كل الذي أحسست به في ثانية واحدة وأشعر براحة عارمة لأنني أنهيت الموضوع الذي كان يؤزمني ويدور بداخلي.
وغالبا ما ألاحظ اختلاف التفكير بيني وبينه كامرأة ورجل وفي كل يوم أكتشف بأن أكثر الأمور التي تضايقني لم يكن يقصد بها شيئا ولم يعطي لها بالا إنما أنا شديدة الانتباه وكثيرة الاهتمام به وبأموره وحساسة جدا من أقل كلمة أو فعل يصدر منه بقصد أو بدون قصد ولكن الحمد لله أنا واعية بما هو خطأ وصواب وأتعلم من أخطائي وأحكامي وأحاول التغيير للأفضل لكي أحافظ على حياة سعيدة بعيدة عن المشاكل والسلبيات.
ما كتبته بالأعلى كان فقط شرحا عاما لطبيعة العلاقة التي تجمعني أنا وزوجي وهو لكي أفيدكم بمعلومات تمكنكم من فهم الأمر بشكل أوضح وإمكانية الرد بتفاصيل أكثر، ومشكلتي الآن أنني لاحظت في بعض المرات عند النوم بجانب زوجي أنني أشعر بحركة غريبة متفاوتة وأوقات مستمرة لوقت، وألتفت إليه وأجده نائما ولكن دائما ما ألاحظ بأن يده تكون حول عضوه الذكري لاحظت هذا أكثر من مرة، ولكن لم أحاول أن أسأله وأنا غير متأكدة من أمري، وكان يؤرقني هذا الشيء حيث أنني عندما ألتفت لأرى ما يحدث يتوقف ولا يكمل حركته التي أحسستها ولكن يده تكون بالأسفل أو مقاربة
أفكر في الأمر لمدة يوم.... يومين ثم أتعوذ من الشيطان وأقول لنفسي بأنني أتهيأ ذلك ولا يوجد سبب يجعله يمارس العادة السرية لأني أرى أن علاقتنا الجنسية ممتازة ولا يوجد سلبيات واضحة .. ولكن في آخر مرة عندما شعرت بحركته ورأيت يده حول عضوه تأكدت من ذلك .. أحسست وقتها بضيق كبير وخوف وتساؤلات لا سيما أننا للتو انتهينا من العلاقة الحميمية وذهبنا للنوم وحدث ذلك بعد ساعتين أو ثلاثة من النوم،
صارحته مؤخرا وتجادلنا في هذا الأمر وكنت أشعر بأنه مستيقظ وليس نائما ويتحكم بهذا الشيء فكيف به أن يميز حين ألتفت أو أنظر إليه يتوقف عن هذا الفعل ثم بعد ذلك قرأت عن الحالة وأنها تحدث في حالة لا وعي وعندما يستيقظ لا يتذكر شيئا وهذا ما قاله لي حيث أنه لا يعلم بأنه يفعل ذلك ولا يذكر هذا الأمر ولكنني في حيرة من أمري ولدي بعض التساؤلات عن إذا كان هذا الفعل بكامل وعيه وأنه بهذا الفعل يستطيع النوم بشكل أفضل أو أنه يعود لأسباب تعوده على هذه العادة ما قبل الزواج، لا توجد لدي مشكلة في أن نحلها سويا وأن أقف معه لتخطيها تدريجيا ولكن أشعر بقلق ما إذا كان هذا الأمر سيتطور وسيؤثر على علاقتنا الحميمية حيث أنه من الممكن أن يقلل من ممارسة العلاقة معي.
وأريد أيضا أن أستفسر عن سبب تخبئته لانتصاب عضوه الذكري حيث أننا لم نكن نفعل شيئا سوى الجلوس أمام التلفاز متباعدين ولا يوجد شيء يستدعي حدوث ذلك ولاحظت بأنه لا يريدني أن أراه منتصبا.. هل هذا بسبب الموضوع الذي سبق أو أنه لم يكن بمزاج يريد فيه فعل شيء .. لا أشعر بأن هذا الأمر يستدعي أن يخبأه حيث أنه أمر جيد ولو كان من غير سبب.... أم أنه يخشى أن أتساءل عن سبب انتصابه وما يستدعي ذلك علما بأني لن أفعل هذا بتاتا.
أعتذر عن الإطالة .. شكرا مقدما على نصائحكم،
أحتاج فقط من يرد على تساؤلاتي باهتمام أكثر لما كتبته من معلومات.
29/11/2019

رد المستشار
صديقتي
ممارسة زوجك للعادة السرية يبدو أن ما يثيره فيها هو السرية التي تمارس بها العادة، مع الرغبة في الإعلان في نفس الوقت... يريد أن يستمتع بكل الحرية بدون أن ينشغل برأي آخر في طريقته وأفعاله وانفعالاته... هناك أيضا الإحساس العمومي بالذنب أو التعارض الداخلي بين الرغبة في إظهار المشاعر الحقيقية من ناحية، والخوف من رأي الآخرين من ناحية أخرى...
هناك أيضا معنى تأكيد الذكورة للنفس... ثم هناك الخجل أو الإحساس بأن الجنس مع المرأة أمر غير مريح بسبب نظرته للمرأة عموما وخوفه منها والتي قد تكون من جراء التعلم الخاطئ في الصغر... الخوف من المرأة يجعله يريد أن يؤكد وجوده عن طريق إعطاء نفسه اللذة... هذا الخوف يجعله يريد أن يعطي لنفسه اللذة في وجودها... كل هذه المعاني المحتملة غالبا ما تكون خارج الوعي وبالتالي من الصعب تحديد التفسير لممارسته العادة السرية بهذه الوتيرة، سواء أدت إلى القذف أم مجرد المداعبة والانتصاب.
مسألة أنه يفعل هذا أثناء نومه وأنه غير واع على الإطلاق، هي مسألة احتمالاتها ضئيلة جدا وإن كانت موجودة.
هذه الممارسة لن تؤثر في علاقتكما الجنسية من الناحية العضوية ولكن قد تؤثر من الناحية النفسية... أعتقد أنه إن كانت المسألة واضحة لك، فقد يكون من الحكمة ألا تشعريه بالذنب أو أنه مراقب أو أنه في نوع من الاختبار عند ممارسة الجنس معك... عندما تلاحظين ممارسته العلنية والتي ينكرها حين المواجهة، فعليك بالابتسام وأن تسأليه إن كان يريد مشاركتك في ممارسته للعادة السرية وكيف يريد هذا... هذا لأنك تريدينه أن يكون حرا وبلا خجل معك... وإن كان هناك ما يمتعكما أو يمتع أحدكما فلا ضير من فعله طالما أنه شيء غير مؤذ... من الممكن استكشاف الأمر معه ومن الممكن أيضا الاستعانة بمعالج نفساني إذا أراد هو ذلك وإذا طلبه بدون ضغط منك.
كل شيء ممكن حله بالتعاون إن كانت هناك رغبة حقيقية في الحل بين الطرفين
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب