زارعة الشوك لنفسها: ما طبيعة غشائي؟ م
جزء من الغشاء غير متصل
أرجوكم ساعدوني أنا بنت عفيفة أقسم بالله ما في شيء دخل مهبلي ولما اتخطبت جاء لي فضول أعرف طبيعة غشائي طلبت من أمي ووافقت ولما فحصتني الطبيبة قالت أن جزءً من الجانب اليسار من غشاء البكارة غير متصل بجدار المهبل شيء أشبه بتمزق كأن قطعة من الغشاء انفصلت من القاعدة وأن غشائي فتحة الحيض بتاعته واسعة
جاء لي انهيار وقالت لي الدكتوره أن لو نزل دم هيكون نقطة وفضلت تقول لي طالما الجانب الثاني سليم خلاص أنا بموت يا جماعة وأقعد أعيط طول الليل لحد الصبح وقلبي مفطور
أقسم بالله ما دخل شيء مهبلي وعايشه على احتمال هينزل دم ولا لأ ؟؟ يعني بيبقي في بنات مارست جنس سطحي وبكارتها سليمة وأنا معملتش حاجة أقسم بالله !! كل ما أقول لماما تقول لي سيبك من الدكتوره ممكن تبقى خلقة ربنا وأن لازم حاجة صلبة تدخل وتفضل تقول لي طالما مفيش حاجة دخلت إنسي الموضوع
بس مش عارفة أنسى لأن دي دكتوره أكيد مش هتألف وهل طبيعي يكون جزء من الغشاء مفصول من القاعدة من عند اتصاله بجدار المهبل كأنها حتة متشالة وتكون برده فتحة غشائي واسعة ؟؟
أتوسل إليكم أفيدوني والله شريفة أنا دخلت في حالة نفسية شديدة ويا ليت بلاش فكرة أكشف ثاني لأن أمي لن ترضى.
لأنها شايفه أنه مكنش ليه لازمة الكشف من أصله لأني لو مكنتش كشفت كان زماني عايشة طبيعية زي الأول وتفضل تقول لي لو مكنتيش كشفت مكنتش القلق ده كله جاء لك!!
6/12/2019

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Roodin" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
صدقت "ماما" يا ابنتي (لو مكنتيش كشفت مكنتش القلق ده كله جاء لك!!) ولعل هذا ما أردنا الإشارة إليه بتسميتنا استشارتك زارعة الشوك لنفسها ! كما ألقينا باللوم على الوالدة لأنها لم تمنعك من هذه التجربة المؤسفة رغم عدم وجود ما يسترعي القلق.
بالتأكيد لن نقترح عليك الكشف مرة أخرى لدى طبيب/ة من مختصي النساء والتوليد، ببساطة لأن تكرار الفحص لا يؤدي إلا إلى نتيجة واحدة هي زيادة الشك والحاجة إلى الطمأنة دون جدوى...... وقد بينت لك في رد سابق أن ثلاثة أطباء قد يتفقون على نتيجة فحص كل منهم لغشائك، فمثلا يرى هذا قطعا ويراه آخر شقا طبيعيا وربما الثالث لا يرى شيئا في الغشاء... ناهيك عن آرائهم المختلفة في نوع الغشاء وفي ما إذا كان سينزف كثيرا أم قليلا ...إلخ.
ما يحدث عادة لموسوسات الغشاء يظهره الشكل التوضيحي أمامك في هذه الصورة، فعلى خلفية من الأفكار بشأن هشاشة الغشاء وأهمية سلامته المفرطة في ليلة البناء و/أو مشاعر الذنب الجنسي لسبب أو لآخر واقعي أو غير واقعي ينفجر القلق بشأن سلامة الغشاء دافعا للرغبة في الاطمئنان عليه من خلال الفحص سواء الذاتي أو بمساعدة أخرى أو الفحص الطبي فلا تكون نتيجة ذلك إلا قلقا وشكا بشأن صدقية الفحص وصدقية إعطاء النتيجة أو بشأن آلية الفحص وما شعرت به البنت قبلها أو بعدها ... ثم شكا في سلامة الغشاء ورغبة في تكرار فحصه طلبا للاطمئنان الذي لا تناله البنت عادة إلا بعد ليلة الدخلة ورؤية الدم !! وأحيانا رغم كل ذلك لا تطمئن رغم نجاح الزواج !.
إذن المطلوب في حالتك يا "Roodin" هو أن تسمعي كلام الوالدة وتكفي عن الاهتمام بهذا الأمر كلية...... فإن لم تستطيعي وبقي انشغالك واضطرابك مؤثرا على حياتك اليومية فلابد من طلب مساعدة طبيب نفساني.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.