وسواس دم الحيض عفريت النجاسة : تفكير سحري م4
وسواس الاستنجاء
هو أنا إزاي أقدر أحدد في أي موقف أتعرض له أن فيه نجاسة؟؟ يعني لما أدخل الحمام في الشغل بدخل بالجزمة ولما باجي أستخدم الشطاف المياه بحس أن ماء الاستنجاء جاء على الجزمة بس مش متأكدة هل الماء متنجس ولا لا ؟؟
ومش هقدر كل ما أدخل الحمام أغسل الجزمة فبخلص استنجاء وبتجاهل هل الجزمة جاء عليها ماء استنجاء ولا لا، وأطلع أتوضأ وأصلي عادي.
هل عليه ذنب لأني أتجاهل تناثر ماء الاستنجاء على الجزمة والبنطلون بس والله ما ببقى عارفة هل الماء نجس ولا لا ؟؟ بس أنا أحاول أتجاهل
بس حقيقي زهقت من وسواس الطهارة نفسي أخف
لكن أحس التجاهل ذا صعب أوي
8/12/2019

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Yosr" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
يعني بصراحة أنت تسألين سؤالا أجبنا عليه خمس مرات منذ استشارتك الأولى وخلال متابعات أربع ... يعني إذا قلنا لا تنجيس بالشك ولا نجاسة إلا بعلامة تفرض نفسها والحكم بالنجاسة من غير علامة وسوسة ... ألا يكفي هذا ردا على تساؤلاتك يا ابنتي ؟
ليس مطلوبا منك أن تحددي في أي موقف تتعرضين له أن فيه نجاسة!!! عليك أن تتصرفي في كل المواقف كما يتصرف الناس كلهم وكما كنت تتصرفين قبل مرضك بالوسواس القهري والمطلوب هو فقط : عندما تفرض النجاسة نفسها عليك –أي دون أن تفتشي عن وجودها من عدمه- فقط عندما تقول لك النجاسة أنا نجاسة يا "Yosr" وليس قبل ذلك.
بالتالي واضح جدا أنه ليس عليك ذنب بل أنت تفعلين ما يجب عليك فعله..... وهو تجاهل تناثر ماء الاستنجاء على الجزمة والبنطلون ... وقد كررت عبارتك حتى لا تشكي في مقصدي.
ومرة أخرى توجهي صوب الطبيب النفساني المناسب وأهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.