وسواس الرائحة
السلام عليكم إن شاء الله يكون موقعكم هو من يعيد لي سعادتي، أنا أبلغ من العمر الثلاثين أطار في شركة أعاني من مشكلة قد تدمر حياتي المهنية والاجتماعية وهي أني أعاني من وسواس لرائحة جسمي وفمي منذ ثلاثة سنوات وأنا أصبحت أتحاشى الاقتراب من الناس خوفا من وجود رائحة حيث أني أصبحت لا أتكلم أو أحتسي كأسا من القهوة بجانب زملائي خوفا من رائحة فمي.
أنا أغسل أسناني باستمرار ثلاثة مرات يوميا بفرشاة من الصيدلية ومعجون أسنان طبي باهظ الثمن وأستعمل خيط الأسنان يوميا لكني دائما أعاني من هذا الوسواس حتى أني بعض الأحيان أقوم بالنفخ في يدي أو ألعق معصمي أو أضع قلما في فمي لكن لا أجد أي رائحة.
وأيضا أنا أستحم يوميا في فصل الصيف وكل يومين في فصل الشتاء وأستعمل أفضل مساحيق الاستحمام ومزيلات العرق والعطر الفاخر.
نعم في بعض الأحيان عند بذل جهد أقوم بشم إبطي وأشم رائحة عرق لكن بعد الاستحمام أقوم بشم جسمي أشم روائح مزيلات العرق والعطر. لكن بالرغم من هذا أنا دائما أشعر أن رائحة جسمي وفمي كريهة وأشعر أن كل من يعترضني في الطريق يشتم رائحتي أو حتى أتكلم في الهاتف أشعر بالناس تشتم رائحة فمي من بعيد.
أنا فعلا أشعر أن حياتي ستتدمر ولي الثقة في موقعكم أن يساعدني ويدلني على طريق النجاة
وشكرا
9/12/2019

رد المستشار
الابن الفاضل "Ahmed" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
هذه الحالة المزعجة التي تعاني منها قد تكون وسواسا كما سميتها أنت وقد تكون جزءًا من اضطراب اكتئاب وقد تكون اضطرابا وهاميا وقد تكون جزءً من اضطراب ذهاني أشمل كما يمكن أن تحدث نتيجة آفة مخية أيا كانت...... صحيح أن الأعراض التي ذكرتها تجعلنا أقرب إلى الوسواس القهري من غيره لكن هذا لا يمكن أن يكفي للتشخيص خاصة في مثل هذه الحالات التي ما زالت تعتبر نادرة في حقل الطب النفسي.
معنى هذا أنه لابد من فحصك من قبل طبيب نفساني لتشخيص الحالة أولا ثم اختيار طرق العلاج المناسبة بناء على ذلك.
اقرأ على مجانين:
متلازمة شم رائحة الجسد ORS مقدمة
متلازمة شم رائحة الجسد ORS التشخيص
متلازمة شم رائحة الجسد ORS التصنيف
داء عبد الملك: البخر أو نتن النفس
وسواس الرائحة الكريهة ليس تشخيصا !
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.