مساء الخير
لوسمحت أنا من مصر أنا أمارس العادة السرية يعني مثلا لو مارستها في يوم ممكن أعملها أكثر من 5 مرات وممكن أعملها 3 أيام أو يوم في الأسبوع.
أنا عندي 15 سنة وأنا أمارسها من وأنا عندي 12 سنة كنت أمارسها يوميا أكثر من 5 مرات أيضا عايز أعرف أضرارها إيه وهل تؤثر على الشكل ولا لاء يعني بتخلي شكل الوجه وحش وكيفية الإقلاع عنها
وأيضا لدي بقعة سوداء تحت عيني وجلد وجهي ليس جيدا،
هل العادة السرية تؤثر عليه على الجلد أم لا ؟؟
28/12/2019

رد المستشار
الابن الفاضل "MN69;'3;!5; Elbrany" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
العادة السرية بهذا الشكل الذي تمارسها به مؤذية بلا شك ... فأنت تمارس الاستمناء القهري النوبي المتكرر، وهو خلافا للاستمناء أحادي المرة الذي يمارسه الأغلبية -في صورة روتينية هادئة يوميا- مثلا مرة يوميا قبل النوم أو مرتين يوميا صباحا مع الحمام... ومرة مساءً ربما بمساعدة الإباحية التكنولوجية في الفيديو أو الإنترنت أو القنوات الفضائية أو حتى الهاتف المحمول...... فإن ممارسي الاستمناء القهري النوبي المتكرر يبدون كأنما ينساقون لمثير معين لا يستطيعون مقاومته أو عصيانه ويصاحب التعرض له مشاعر آسرة بشكل لا يحتمل معه عدم الاستسلام وبالتالي فإن مريض الاستمناء القهري يَستمنى بشكل متكرر مزمن حتى يؤلمه قضيبه، حتى لا يبقى مني للقَذْف. وهو قَدْ يَستمنى في سيارتِه، أَو في متنزه أَو غرفة استراحة عامة وأحيانا لا يبالي بأن يراه أحد، ويمكن أن يستمر الواحد منهم في الممارسة التي تحدث ألما أو حتى جرحا أو التهابا ولا يتوقف عن التكرار وغالبا ما ينتج عن ذلك إصابات تحتاج علاجا طبيا.
هذه الآثار السيئة للاستمناء النوبي المتتالي أو المتكرر كما ترى هي آثار نفسية اجتماعية وجسدية مباشرة، لكن لا أحد يستطيع الجزم بوجود علاقة بين العادة السرية والشكل أو البقع السوداء... فقط ربما تبدو شريدا زائغ العينين من فرط ما ترهق نفسك.
برامج الإقلاع عن الاستمناء كثيرة معروضة على صفحة الاستشارات بالموقع وسأختار لك بعضا منها لكن المتاح أكثر بكثير، والأهم من أي برنامج هو أن تتعلم أنت كيف يجب أن تدير حياتك في هذه المرحلة السنية... وأنا أقول ذلك رغم اعترافي بوجوه التقصير الاجتماعي المخجل بحق من هم في سنك كما يظهر من رد المستشار على استشارة : سن 17 بين بلاد الإنسان وبلاد القرآن.
اقرأ على مجانين:
العادة السرية : برنامج إيقاف
الاستمناء حكاية بلا نهاية برنامج علاجي
دموع الندم : المواقع الجنسية برنامج عمل
مدمن تشات جنسي : برنامج علاجي
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.