السلام عليكم ورحمة الله وبركاته -
عندي سؤال أو أريد استشارة من حضرتكم بخصوص هواجس أنا أعتبرها شيطانية بتيجي فى عقلي من فترة قليلة كل مدة هي عندما أخرج للشارع وأنا أركب المواصلات أتخيل أن من بجانبي سوف يفعل فعلا شاذا لأني قد سبق وتعرضت لهذه المشكلة في المواصلات عندما كنت واقفا وورائي رجل فعل حركة شاذة فابتعدت عنه بس الحادثة دي من سنين بس موش عارف إيه اللي رجع لخيالي الموضوع ده؟؟
يمكن لأني وأنا في بعض الأماكن أرى في الشارع بعض الشواذ جنسيا يفعلون حركات مع بعضهم فأعتقد هذا المشهد هو سبب خوفي من الناس أو سبب هذه التخيلات لكن لا أعرف ماذا أفعل عندما تأتي لي هذه الهواجس علما بأني لم أتعرض لمحاولات اغتصاب وأنا صغير أو كبير.
لكن بكل صراحة أنا أشاهد أفلام جنسية في بعض الأحيان ولا أكون سعيدا وأنا أراها ولكن لتفريغ الشهوة الجنسية فقط لعدم مقدرتي على الزواج حاليا علما بأني لا أميل إطلاقا للرجال في العملية الجنسية بل أحب النساء ولم أقم بأي علاقة جنسيا حتى الآن مع أحد أريد أن ألفت نظر سيادتكم أيضا أني أصلى ولكن لا أعرف ما سبب هذه الأفكار السيئة؟؟
أرجو الرد
ولكم كل الشكر والعرفان
30/12/2019

رد المستشار
صديقي
المخ البشري يصنع حوالي ستين ألف فكرة في اليوم الواحد في المتوسط... أي فكرة تركز عليها سوف تحتل حيزا من ذهنك وتفكيرك وستنمو أو تكون أكثر قوة مع استمرار التركيز فيها وإعادتها.
ما تخاف منه هو أن تتكرر معك مسألة أن يقوم أحدهم بحركات شاذة معك في المواصلات... بمعنى أصح، أن يعتدي أحد الشواذ عليك بتلك الحركات أثناء عدم انتباهك... ولكن لماذا تعطي هذه المسألة كل تلك الأهمية؟؟
عندما حدث هذا في الماضي كان رد فعلك أنك ابتعدت وهو رد الفعل الطبيعي المتزن الهادئ... وأنت قادر على هذا اقتضي الأمر.. فما هو المخيف في الموضوع؟؟ لديك وسيلة مجربة للتصرف مع الموقف إذا حدث، فأين المشكلة؟؟
الأوقع الآن هو أن تركز على ما هو أهم... ما هي مواصفات المرأة التي تريدها كشريكة لحياتك؟ بغض النظر عما إذا كنت مستعدا للزواج أم لا... ما هي هواياتها واهتماماتها ومستوى تعليمها ومبادئها وأفكارها؟؟
من المهم أيضا أن تبدأ في التعرف على عدة نساء جدد والعمل على تكوين صداقات معهن... تركيزك يجب أن يكون على فهم المرأة وليس على علاقة حب في المقام الأول.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب