السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيكم على هذا الموقع، لدي وسواس قهري أتعبتني كثيرا والحياة أراها مغلقة أمامي والموت هي راحتي، حيث أفكر بالأحداث كثيرا وعند تفكيري بحادث أو سمعت شخص يذكر مناسبة إلا وأبدأ في التفكير في تاريخها وكم كان عمري ؟؟ وكيف مر هذا الوقت ؟؟
وعند رؤية شخص كبير في السن أقول كيف لهذا الإنسان أن عاش وكيف كانت حياته وروتينه اليومي ؟؟ ألم يمل من ذلك طول هذه المدة ؟؟
وأصبحت منطويا منعزلا فقط في التفكير من الاستيقاظ إلى النوم في الليل ونومي مضطرب، وأحس أن الأيام طويلة جداً.... ولم أعد أحس بأي طعم للحياة !
بارك الله فيك
وشكرا للرد
21/12/2019

رد المستشار
الأخ الفاضل "توفيق جودة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واستشارتك موقع مجانين.
ما تعاني منه يا ولدي هو الوسواس القهري الاجتراري حيث تتوالد أسئلة من أسئلة في ذهنك متعلقة بأمور عادة يراها الناس عادية ولا تستدعي التساؤل من الأساس.... واقرأ في ذلك مقالنا : الاجترار الوسواسي Obsessive Ruminations
هذا النوع من الوسواس علاجه سهل يا "توفيق" ... فيمكنك أن تطلب العون من أي طبيب نفساني وسيصف لك عقارا من عقاقير علاج الوسواس أي من مجموعة الم.ا.س.ا ... وسوف يساعدك ذلك جدا على إهمال تلك الوساوس الاجترارية.
كذلك يمكن أن يفيدك العلاج السلوكي المعرفي إذا استطعت الوصول لمتخصص في استخدامه في العلاج.
لا تتأخر لأن لديك بعضا من الاكتئاب وهذا أشهر مضاعفات الوسواس خاصة عندما يترك بلا علاج، ولا داعي للقلق فالمسألة أبسط كثيرا مما تتصور.
واقرأ على مجانين:
اجترارات فكرية وسواسية
إنها اجترارات وسواسية يا بني
الاجترارات الوسواسية ... يا هايدي
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.