قميصي قصير ولباسي نازل : هل هذا إيدز ؟ م9
وسواس من تلوث
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، عندي وسواس أني ألمس أحد يعني بحجة أنه يده ملوثة وغير نظيفة وأنه يلمس ذكره وإلى آخره وأصبحت أحيانا أتخيل أني لمسته فأخبره وأقول له هل لمستك أنا؟ هل لمستني أنت؟ وأسأله كثيرا مع أني أعرف أني لم ألمسه لكن أسأله
وسواس من التلوث كما قلت وأيضا وسواس من انتقال الإيدز منه من يده، أرجوكم ساعدوني ولا تقولوا اذهب لطبيب نفسي فأنا لم أذهب ولن أذهب حتى إن اضطررت للعيش هكذا.
لكن... أرجوكم ساعدوني وقولوا لي أشياء تساعدني وتذهب عني هذه الوساوس
أي أعطوني نصائح
2/1/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "محمد طارق" أو "محمد" كما تكتفي أحيانا، أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
ألا ليت نصائحنا تفيدك يا ولدي ! هذه الاستشارة هي الأولى المتزنة والتي يمكن أن يشخصها قارئها دون غيرها اضطراب وسواس قهري قد تفيد معه مجرد نصائح، لكنها تأتي بعد عشر إفادات تشكك في كون اضطرابك أشمل من وسواس قهري.
النصائح هي :
- أهمل هذه الأفكار تمام فهي نتاج خلل نفساني في عملية التفكير نتاج مرض وليس لها علاقة بالواقع.
- أي فكرة تتعلق بالإيدز أو بالتلوث أهملها حتى تخمد.
- صافح ولامس الناس كلها بغض النظر عن قميصك القصير وبنطالك النازل ! ...
- لا تنخرط في أي أفعال قهرية من اغتسال أو غسيل أو تحليل ... إلخ لأنها فقط تزيدك عذابا وتخبطا حتى ولو أراحتك لحظيا.
أتمنى ولا أثق في أنك ستستفيد من نصائحي هذه دون زيارة طبيب نفساني ... وأهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.