نفسي
أنا أعاني من انحراف جنسي أنا شاب عندي 22 سنة أعاني من المازوخية
دائما ضميري تاعبني من الحاجة دي ومش عارف أعمل إيه ؟
هوا الي بيعاني من هذه الحالة ممكن يمارس الجنس الطبيعي عندما يتزوج ولا لازم يمارس المازوخية علشان يكفي قدرته الجنسية ؟
هل العلاج النفسي مهم في هذه الحالة ؟
5/1/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "El masy" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
لم تعطنا تفاصيل كافية لأعراض وعلامات خطل المازوخية الذي تقول أنك تعاني منه، والحقيقة أن إقرارا منك بذلك لا يعني أي شيء فلابد أن يتم التشخيص من خلال طبيب متخصص....
إذ كان الشخص متوهما أنه مصاب بخطل المازوخية (مثلا لأن التخيلات المازوخية تمثل مثيرا جنسيا قويا له) فإنه سيجد نفسه قادرا على الممارسة بشكل طبيعي ولو بالتدريج .... أما إن كان مريضا حقيقة باضطراب خطل المازوخية الجنسي فهو عاجز جنسيا تقريبا في غياب السلوكيات المازوخية.
لابد في حالة وجود اضطراب من اللجوء لمعالج نفساني لأن العلاج النفساني هو الحل الوحيد المتاح حاليا للتعامل مع هذه المشكلة.
اقرأ على مجانين :
السادية - المازوشية أسطورة في الطب النفسي
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.