لو سمحت يا دكتور
أنا أعاني من وسواس قهري شديد وعاوز حل حياتي متدمرة والوسواس عندي عبارة عن أني بشوف مناخيري كبيرة أمامي وحواجبي نازلة على عيني ومشغول بهما ويقهرونني مليون مرة في الثانية وأي حاجة بتأثر عليّ بيزيدوا هما علي.
والنبي يا دكتور عاوز حل
حياتي متوقفة
13/01/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "خالد كساب" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
ما يفهم يا ولدي من إفادتك هو أن وساوسك كلها تقتصر على الأنف وشعر الحواجب النازل على العينين... وكذلك أفعالك القهرية أو قهورك ستقتصر على النظر المتكرر في المرآة خاصة قبل الخروج أو مقابلة آخرين أو مع كل استخدام لدورة المياه... أو ربما تتحاشى النظر في المرايا كلية أو ما لم تكن مضطرا... وهناك من يتسوق بين أطباء وجراحي التجميل في ممارسة وسواسية قهرية مشهورة لمرضى هذا النوع من الوسواس رجالا ونساء.
يسمى اضطرابك النفسي اضطراب تشوه الجسد Body Dysmorphic Disorder وهو لحسن الحظ اضطراب قابل للعلاج فما عليك إلا أن تسارع بعرض نفسك على طبيب أو معالج نفساني.
واقرأ على مجانين:
شفتاي كبيرتان : وسواس التشوه الجسدي
برنامج لاضطراب التشوه الجسدي : بدون تفاصيل
أنفي معوج : وسواس التشوه
اضطراب التشوه الوسواسي : وسواس التشوه
أكره شكلي جدا
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.