السلام عليكم
أنا شاب لدي 26 سنة، منذ حوالي عام دخلت فى مشاكل وخوف من الإصابة بمرض الإيدز وتطور الأمر بعد زيارة صديق عرفت عنه كثرة الممارسات الجنسية فخفت أكثر أن ألتقط أي عدوى منه خاصة أني سلمت عليه السلام المصري أحضان وقبلات على الخد وكان لديه نزيف في ضرسه ومن وقتها وتملكني الشك وأجريت تحاليل بعد السلام عليه بشهرين وأربع أشهر والحمد لله النتيجة سلبية.
ولكن الأمر تطور لوسواس قهرى وخوف من إفرازاتي الجنسية وخوف من كل الناس خوفا أن أصطدم بهم أو أصطدم بمناطقهم الحساسة ودائما أشعر أن كل الناس ممارسون للجنس وقد ألمس منيهم أو إفرزاتهم وأتقزز من هذه الأفكار ولو صدمت أحدا أو شككت أني صدمته وقد يكون مجرد شك ووهم أغضب وأغسل وجهي ويدي عدة مرات................
تابعت مع دكتور أعطاني أدوية ولم تأتي بنتيجة وزادت حدة الأعراض واستمريت على علاجه باكستين ورستولام وأنفرانيل ومودابكيس لمدة شهرين وقطعت العلاج معه وذهبت لمعالج بدون الأدوية وأتناول الآن سيتالو وزانكس
أنتظر الرد
فضلا لا أمرا
10/1/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "جميل أحسن" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
للأسف أنت قطعت العقاقير قبل القدر الكافي من الصبر (على الأقل 12 أسبوعا)... لذا لا يمكننا الحكم بأنها لم تكن لتفيدك .. لو صبرت ربما كنت تحسنت فالصبر على الم.ا.س يمحو الوسواس... لكن ما علينا أنت الآن تقول أنك تتلقى علاجا نفسانيا من معالج بدون أدوية... لكنك من ولنفسك غالبا اخترت أن تتناول سيتالوبرام Citalopram (وهو من نفس مجموعة باكستين Paroxetine ومودابكس Sertraline) أي مجموعة الم.ا.س.ا... وهذا جيد، لكن استخدام عقار الزاناكس أو ألبرازولام Alprazolam دون إشراف طبي يمثل خطرا حقيقيا فهو عقار إدماني لمن لا يعرف أو يسيئُ استخدامه.
إذا كان معالجك الحالي يتقن العلاج السلوكي المعرفي لحالات الوسواس القهري فإنك الآن على الطريق الصحيح للعلاج... وربما تكون محتاجا لبعض الدعم العقَّاري من سيتالوبرام (سيتالو).... ولكن استخدامك لعقار ألبرازولام (زاناكس) غير مقبول لأنه يفسد العلاج السلوكي خاصة إذا كنت تستخدمه قبل تدريبات التعرض...
من الواضح أن وساوسك وقهورك الحالية تقع ضمن عباءة وسواس التلوث الغسيل القهري (و.ت.غ.ق) وهو من أفضل أشكال الوسواس القهري استجابة لطريقة التعرض ومنع الاستجابة في إطار معرفي ... بشرط أن تكون نشيطا ملتزما ومثابرا.
أنصحك أن تقرأ مقالاتنا الأربع عن العلاج السلوكي للوسواس القهري وتابع الارتباطات في آخر كل مقال... إذا فعلت ذلك سيكون فهمك أعمق لآلية التعافي من الوسواس طبقا للنظرية السلوكية المعرفية وهي الاختيار العلاجي الأول لعلاج الوسواس القهري... وإذا كان معالجك لا يستخدم هذه الطريقة فعليك البحث عن معالج متخصص في العلاج السلوكي المعرفي لأنه الوحيد الذي يعطي نتائج تدوم في حالات الوسواس القهري.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.