الوسواس القهري
السلام عليكم، أرجو عدم نشر الاستشارة، أنا عندي وسواس قهري من زمان وأنا صغير وكشفت عند كذا دكتور ومفيش فائدة وكنت أتعايش معه، بس دلوقتي تعبت جدا منه من شهر ٦ اللي فات وأنا الوسواس زاد جدا عندي بقي عندي الوسواس الديني والجنسي ووساوس كفر كأني مثلا والعياذ بالله سبيت الدين والأفكار ذي بتجيني في دماغي من غير ما أقولها.
وبيجيني وسواس جنسي عن المحارم وأفكار وحشة عن أهل البيت وتخيلات كل ذي أفكار بتجيني في دماغي وكل ما تيجي فكرة أستغفر الله كثيرا لدرجة أني أوسوس في الاستغفار كمان !! ومقدرش أعمل أي حاجة حتى لو كانت تافهة من غير ما أستغفر لو ماستغفرتش وعملت حاجة بحس الحاجة ذي غلط وبعيدها ثاني بعد ما أستغفر والأفكار ذي تجيئني كل دقيقة في يومي يعني ماقعدش نصف ساعة من غير أفكار وأنا عندي وسواس الشك برضه إيه الحل ؟؟ علشان تعبت
شكرا وآسف على الإطالة
وأرجو عدم نشر الاستشارة
14/1/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "أفضل عدم ذكره" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
ما تعاني منه هو حالة وسواس قهري عادية تماما... وعلاجها يكون عند طبيب نفساني بالعقاقير والعلاج السلوكي المعرفي... وكونك عرضت نفسك على كذا طبيب ولم تستفد لا يعني أن حالتك مستعصية... فنحن لا ندري كم واظبت على العلاج لأنه يحتاج صبرا وهل كان هناك تناول معرفي لحالتك أم فقط عقاقير ؟ في كل الأحوال أنت تحتاج إلى البحث عن طبيب ذي خبرة في علاج الوسواس القهري وليس بالعقاقير فقط......
ستجد على موقع مجانين كثيرا من الاستشارات المشابهة لحالتك ويفيدك جدا أن تقرأها وردود المستشارين عليها فانقر العناوين التالية:
وساوس كفرجنسية سرية واستغفار قهري !
التوبة للمذنبين والاستغفار القهري للموسوسين
وساوس كفرية : احذري الاستغفار القهري
وسواس جنسي تجاه المحارم هل من علاج ؟
مسألة عدم نشر الاستشارة هذه لم نعد نناقشها خاصة عندما لا نجد شيئا يستدعي تخوف المستشير من نشر استشارته...... يعني لا جديد ولا غريب في إفادتك... ولا شيء إلا أنك حساس أكثر من اللازم... وهناك في صفحة إرشادات إرسال الاستشارة ما يفيد بوضوح أن إرسال الاستشارة لموقع مجانين معناه الموافقة على نشرها... وأن بإمكان المستشير تجهيل بياناته بنفسه أو بعد أن يطلب منا ذلك... وهذا أقصى ما نستطيع.
عليك إذن أن تبحث عن طبيب أو معالج نفساني ذي خبرة في علاج الوسواس القهري، وأهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.