أفكار سلبية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أولا أنا أعاني من أفكار ووسواس قهري مثل الخوف من الموت والشرك بالله،
ثانيا تأتي أفكار غريية مثل لماذا فلان مو أخوك ؟ ولماذا فلانة ليست أختك؟
ثالثا لماذا عند حدوث حدث معين أنت لم تكن موجودا؟
أفكار تسبب خوفا وقلقا تأتي غصبا عني
وأنا تقول لي الأفكار سوف تصبح مريضا نفسيا.
16/1/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "سلمان القرشي" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك استشارة الموقع.
ما دامت هذه الأفكار أوصلتك إلى هذا القدر من الانزعاج وهي تافهة بلا معنى وتأتيك غصبا عنك ولا تفلح في الخلاص منها فتسبب خوفا وقلقا وقد مضى وقت طويل عليك في صراعك هذا فأنت مريض نفسي بالفعل.... هذه الفكرة (مريض نفسي) صحيحة مع الأسف ولها معنى وليست كأي من الأفكار التي ذكرتها... وغالبا سيكون التشخيص اضطراب وسواس قهري وهو مرض أصبح من أسهل الأمراض النفسية علاجا في السنوات الأخيرة.
عندما تكون الفكرة صحيحة فإن ما ينبغي عمله هو اتباع السلوك المناسب للتعامل مع الفكرة، وسيكون في حالتك أن تتجه صوب أقرب مكان يقدم خدمة الطب النفسي والسعودية غنية في هذا المجال فلا تتردد ولا تتقاعس عن طلب العلاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.