وسواس التحول الجنسي
السلام عليك ورحمة الله وبركاته، بدأت حكايتي من سنتين لما بدأ يجيء لي أفكار عن الشذوذ وصور في مخيلتي الموضوع كان مفزعا بالنسبة لي .. لأني طول حياتي ميولي طبيعية ذكر أميل للنساء كنت طول الوقت خائفا وحاسس بقلق وفضلت فترة على كذا والموضوع هدأ تدريجيا ولكن سرعان ما جاءت لي أفكار تحول جنسي وأني أحول نفسي من ذكر لأنثى !!!
إزاي ذا يحصل أنا طول عمري ذكر وأهدافي مبنية على إني أكون ذكر مستحيل ذا يحصل ولكن الأفكار ذي ملازماني طول الوقت ولما أحاول أحط نفسي في حالة إني أنثى وأشوف هل دي حاجة كويسة ولا وحشة بلاقي دماغي متقبلة الفكرة عادي وقتها ماببقاش عارف أعمل إيه ؟؟ بتجنن إزاي دا بيحصل ؟؟
أنا شفت على الموقع استشارات كثير عن إن ذا وسواس بس لو ذا وسواس إزاي يبقى في رغبة كذا رغم إن مبادئي مش عاوزة كذا ساعات بحس إني بيني وبين إني أبقى كذا ثواني، القلق بيمسكني مابعرفش أعمل حاجة.
أمارس العادة من أول البلوغ لحد دلوقتي ولكن رغبتي قلت جدا الفترة ذي دماغي تحاول تقنعني إني أصلا أنثى، إزاي وأنا كنت عايش طول حياتي رجل.
ساعدوني أرجوكم !
وشكرا لكم
27/1/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "Ahmed Nasr" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
طبعا هو وسواس وقهري أيضًا.... وكل ما في الأمر هو أنك تحتاج لفهم بعض الأمور.... غالبا أو قل القاعدة أن تكون الفكرة أو الصورة الوسواسية أو الرغبة (فالرغبة يمكن أن تكون وسواسية) منافية للشخصية والمبادئ وليس العكس....
قولك دماغي يحاول أن يقنعني خطأ فالذي يحاول أن يقنعك هو الوسواس وليست دماغك.... يعني عليك أن تعرف جيدا أن كل ما يستقبله وعيك متعلقا بفكرة أنك تتحول جنسيا هو وسواس....
مهم كذلك أن تدرك أن ورود فكرة ما على وعيك (أيا كانت) لا يعني أنها فكرة مهمة ولابد من مناقشتها وتفنيدها.... إطلاقا فعدد الأفكار التافهة التي ترد على العقل البشري لا يحصى.... ولا يعطي الفكرة أي فكرة قيمة ووزنا إلا الشخص الذي يهتم بها ويعتبرها دالة أو ذات معنى.
لابد من التوقف تماما عن التجارب التي تقوم بها على نفسك مثلا تحاول تخيل نفسك أنثى وتستبطن ذاتك هل أنا سعيد ؟ متوافق ؟ أنفع ؟؟؟!! الله يسامحك هذه فعالية قهرية لا يمكن أبدا أن تفيدك فتقف عنها وعن أي شكل من أشكال اختبار صحة الفكرة أو الرغبة الوسواسية !
إن لم تستطع الخلاص وحدك من هذا الفخ فالنصيحة هي أن تبادر بزيارة طبيب نفساني.... ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.