أعراض فيرس hiv
تم استغلالي لممارسة الجنس الفموي مع شخص في الأربعينات بعدها اكتشفت وجود جرح في شفتي العليا من الداخل.
بعد أقل من 4 أيام أصبت بدور إنفلونزا استمر أسبوعا مع التهاب في الحلق وتضخم بسيط في اللوزتين استمر بعد زوال دور الإنفلونزا.
فهل ذا ممكن يكون أعراض إصابة بفيروس hiv ؟؟
وهل فيه طريقة أتاكد بها غير الفحص؟؟؟.
27/1/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "شادي" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
مبدئيا لا نعرف ما إذا كان الشخص الذي مارست له الجنس الفموي مصابا بالإيدز أو لا؟ ومن المعروف أنه حتى لو كان ذلك الشخص مصابا فإن احتمال انتقال فيروس الإيدز من المصاب إلى شخص سليم هو احتمال ضعيف نسبياً.... وأخيرا فإن احتمال انتقال الفيروس عبر الجنس الفموي هو احتمال نظري بحت ويعتمد على وجود تقرح وجروح في الفم.... ولا تزيد نسبة حصول ذلك حسب الدراسات عن واحد كل 2500 تعرض يعني بنسبة 0.0004% أي يحصل هذا في 4 من كل 10000 شخص استقبلوا العضو الذكري لشخص مصاب في فم مجروح أو به تقرحات.
نظرا لأن ما حدث حدث ونحن في عز برد الشتاء في مصر فإن دور الإنفلونزا وما تلاه واضح السبب، وفي غياب معلومة أن الرجل الذي استقبلت عضوه في فمك مصاب بالإيدز.... فإن الأمر غالبا لا يسترعي القلق.
إذا لم يكن كل ما سبق كافيا لتهذيب مخاوفك فيمكنك إجراء التحليل بعد مرور شهرين من الحادثة.... لتتأكد تماما من أنها مرت بسلام هذه المرة.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.