وسواس قهري
السلام عليكم أنا أعاني من الوسواس القهري من مرض الإيدز كلما أمسكت شيئا أظن أنه ملوثا بفيروس الإيدز وكلما تعرضت لجرح أو سلمت على أحد فيه جرح أوسوس أنه مصاب بالإيدز.
بالرغم من أنني أعلم أن فيروس الإيدز لا يعيش طويلا خارج الجسم لكنني أوسوس وخصوصا أنني قرأت شائعة عن فتاة تعرضت لوخز إبرة وعندما تحققت من الإبرة وجدتها ملصقة بورق مكتوب عليه مرحبا بك في عالم الإيدز ورغم أن هذه شائعة وفقط أكاذيب لكن عقلي لا يستوعب ذلك ويصنع فرضيات عن كل شيء يحدث معي ويربطه بالإيدز عافانا الله وإياكم.
وأنا الآن تعرضت لخدش بواسطة أداة لا يوجد عليها أي شيء عليه لكنني وسوست وكذلك البارحة شربت بعد أبي ووسوست أنه يمكن أن يكون مصابا يا إلهي قد دمرني هذا الوسواس
أرجو منكم المساعدة
واعتذر عن الاطالة
14/2/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "إسلام العيد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
أنت تعرف أنك مصاب بمرض اسمه اضطراب الوسواس القهري وتتمثل أعراضه التي أتيت على ذكرها في إفادتك هذه في الخوف المبالغ فيه من أن تصيبك عدوى الإيدز..... وربما هناك أعراض أخرى لم تشر إليها.
الواقع والحقيقة التي تعيشها يا "إسلام" أنك تخاف الإصابة بمرض هو الإيدز (وأنت لست في خطر الإصابة منه) بينما تترك أو تتناسى مرضا أصابك بالفعل وعذبك وما يزال وهو الوسواس القهري دون أن تسعى لعلاجه وعلاج الوسواس القهري يحتاج إلى أن تطرق باب طبيب نفساني ويشخص حالتك تشخيصا إكلينيكيا وتضعان معا خطة العلاج.
طرق الإصابة بالإيدز معروفة ولا علاقة لما جاء في إفادتك بها ولكي تعرف أكثر اقرأ :
وسواس الإيدز احتمالات الإصابة بدقة !
المشكلة أن ما قرأته لتوك عن احتمالات حدوث عدوى الإيدز بأرقام علمية قد تراه أنت لا يكفي للطمأنة لعدة أسباب أولها أنك لا تخاف عدوى الإيدز عبر هذه الطرق العلمية وإنما أنت تخاف عدوى الإيدز التي تهبط من السماء كعقاب إلهي أو حتى كسوء حظ!!... والأمر أقرب لتفكير الموسوسين السحري حيث الانتقال عبر وسائط خاصة بالمريض... كل هذا له علاقة باضطراب الوسواس القهري أكثر مما له علاقة بالإيدز أو المعلومات عن طرق انتقاله.
إذن سارع يا "إسلام" بطلب العلاج من مرضك الحقيقي، وأهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.