جدة
طول اليوم طبيعي جدا...عند وقت النوم أرق تململ ضيق وتوتر.....بعض الدكاترة وصفوا لي سيبرالكس ١٠ مج...أحس أني أتحول لإنسان جاف....في النهار وغير مبتهج....ومتنح وعلى طول أبقى عايز حالة البهجة والانسجام بالنهار اللي بكون عليها قبل السيبرالكس
مشكلتي فقط عندما أنوي النوم
وشكرا لكم
15/2/2020

رد المستشار
الأخ الفاضل "أحمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
لم توضح لنا المدى الزمني لمعاناتك ولا مدة استخدامك لعقار إيستالوبرام (سيبرالكس) وهو أحد عقاقير الم.ا.س.ا... فربما ما تشتكي منه من أرق وتململ يكون أثرا جانبيا عابرا في بداية استخدام هذا العقار ولو صبرت يتلاشى تدريجيا وربما يتحسن نومك.
لكنك تشير أيضًا إلى تثبيط مشاعرك (جاف .... متنح) وهذه الظاهرة هي من تأثيرات استخدام عقاقير الم.ا.س.ا ولكنها ليست عابرة وإنما جزء من آثار العقار التي تستمر طالما استمر تناول العقار لكنها يمكن أن تقل أو تصبح ألطف عند تقليل الجرعة أو الاضطرار لإضافة عقّار آخر يحل مشكلة خدر المشاعر هذه....
كذلك أنت كتبت في خانة السن 62 سنة لكنك لم تذكر ما إن كنت تعاني من أمراض أخرى معتادة في هذا السن ولا ما تتناول لها من عقاقير علاجية ؟؟ كما لم تذكر لنا جرعة سيبراليكس التي تتناولها لكنني سأعتبر أنها 10 مجم يوميا.... وربما تخيفضها إلى 5 مجم يساعدك على تقليل تثبيطه لمشاعرك.
ليس واضحا قولك (بعض الدكاترة وصفوا لي سيبرالكس) لا أدري هل تقصد أن بعض أصدقائك من الأطباء وصفوا لك العقار باعتبارك صيدلي دون أن يكون من يصف العقار طبيبا نفسانيا؟ النصيحة دائما هي عدم استخدام عقاقير نفسانية دون استشارة طبيب نفساني وإذا كنت وأنت صيدلاني تغفل ذلك فماذا نتوقع من العامة ؟ أرجو أن تراجع طبيبا نفسانيا.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.