الخوف والاكتئاب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اسمي عبد الناصر أنا طالب في كلية الحاسوب في إحدى جامعات الوطن لا أعرف اللغة العربية جيدا سامحوني أرجوكم تفهموني جيدا شعرت خوفا وحزنا عندما انتهيت المستوى الرابع في الجامعة وكنت طالبا مجتهدا عندما بدأت أشعر هذا الألم جعلني شخصا عنده ألم نفسي وخوف ولا أعرف ما أخاف
وحتى لا أتكلم مع الناس لأجل هذا الخوف
وأبحث ما يعتقد الآخرون عني
14/2/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "عبد الناصر عبد الله" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
مبدئيا أحييك على سلامة لغتك العربية التي تعتذر عن قصورك فيها رغم أن مستواك فيها أطيب من غالبية الذين يكتبون لنا من الدول العربية الأخرى... هذا الذي تعاني منه إن كان منذ نصف سنة أو أكثر هو شكل من أشكال اضطرابات القلق هو غالبا اضطراب القلق المتعمم وإن كانت تنقصنا بعض المعلومات عن تأثيره المفصل على حياتك وعن مدى الأعراض الزمني... أما إن كانت الأعراض حديثة الظهور فإن هذا الخوف المفاجئ قد ينذر بغير ذلك من الاضطرابات النفسية الأشمل...... لكننا نتفائل بأن أعراضك معك منذ مدة وهو ما يعني ترجيح أنه قلق أو خلطة قلق واكتئاب...
أيا كان فإن البقاء بهذا الوضع مزعج جدا ويؤدي إلى تدهور القدرة على القيام بمهامك الحياتية، فضلا عن التهيئة لحدوث اكتئاب... لذلك ينصح بأن تسارع بطلب العلاج النفساني من طبيب متخصص، إضافة إلى أهمية إحداث بعض التغيير في روتين حياتك اليومي بحيث يشمل 30 دقيقة تريض أيا كان نوعه، وأن تهتم بنوعية الغذاء الصحي مع تنظيم الوقت وأخذ وقت كاف للراحة والنوم.
اقرأ على مجانين:
الخوف المتعمم هل هو القلق المتعمم
اضطراب القلق المتعمم
اضطراب الأحوال أم اضطراب القلق المتعمم ؟
القلق المتعمم وتغيير الإيقاع
ودائما أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.