اكتئاب
الحالة النفسية التي أعيشها الفتره هاي!!!، أخاف من أي شيء حولي !! أخاف أحكي مع الناس وساعات بس تحكي معه أخربط بالكلام كتير!! أتحسس لأي كلمة لأي حرف لأي حركة أي شيء!!! أتمني الموت وأتمني أنهي حياتي بيدي أفكر بالانتحار كثيرا!
تعبت منهم كلهم تعبت يحسدونني لأجل المال فقط أنا ما عندي شيء بس بفكر وعندي كثير أشياء!! عايشة لوحدي مع أنه البيت فيه ناس! ما أعرف أحكي ولا أشكي !! حتى الشغل ما بقدر عم بعاني كتير من الضعف الذي جواتي ومستملكني !! أنا انكسرت وفيّ شيء مو طبيعي مو عارفة أكون إنسانة طبيعية ولا أتحسن ولا أكون قوية بس بدي أهرب من أي شيء ومن كل شيء نفسي أموت نفسي ربي يميتني قبل ما أموت حالي وأكون كافرة!!
ساعدوني بأي شيء أنا مو فاهمة حالي بس تعبت ما في حيل لأي شيء تعبت كثيرا!! صرت أخاف من كل شيء! أنا بشعة وأمي ومن أنا وصغيرة بتأكد لي هل شيء ! أمي بتحبني كبنتها بس لأني بشعة مشاعرها مو بإيدها ولا بتقدر أتخبيها. !! انحرمت من كل شيء معنوي، اهتمام حب مشاعر أي شيء!!
ما بعرف أحكي مع أحد ولا أشكي وأصلا إذا شكيت أمي بتصير تتخوت علي
ويا ليت الأذي وقف على أمي على كل حد حبيته !
23/2/2020

رد المستشار
أهلا وسهلا بك أختي "آية" على موقع مجانين ونعتذر عن التأخير.
إفادتك فيها الأحداث والوقائع التي سبقت أو توازت مع ما تذكرين. لكنّها رغم ذلك واضحة جدا من حيث أنها تحكي عن اكتئاب شديد (التحسس المفرط من الكلمات والحركات، التهرب من كل شيء، عجز عن الشكوى والحديث، تمني الموت...)
أحكامك سوداوية وهذه عادية فأنت مصابة بالاكتئاب، وكونك عجزت عن تخطيه شيء مفهوم، وصحيح ما قلت أنّ فيك شيئا "مو طبيعي" لا تُلامين عليه، هذه الحالة هي ما يُطلق عليها الاكتئاب الشديد. فلا تلومي نفسك ولا تشغلي نفسك بالناس. وأنصحك وأؤكد عليك أشد التأكيد أن تزوري طبيبا نفسيا بأقصى سرعة وأنت تلتزمي معه بالعلاج الذي سيعطيك (وإياك والترهات التي تتوجس من الدواء النفسي والكلام الفارغ عن الإدمان عليه وما إلى ذلك.) التزمي معه على الجرعات بشكل دقيق ولا تتركي الدواء حتى لو تحسنتِ.
ولا تقطعيه إن لاحظت أعراضا جانبيا مزعجة فهي تختفي غالبا شهر أو شهرين، فضلا على أنّ استشارة مباشرة أجدر بإعطاء تشخيص دقيق أكثر منّا. بعد أن تتحسني قليلا ينبغي أن تقومي بجلسات علاجية psychotherapy حتى تتعلمي طريقة التعامل مع أفكارك وتناقشي معالجك (أو طبيبك النفسي ذاتَه إن كان يقوم بتلك الجلسات) بخصوص الأحداث الحياتية الخاصة بك أو أنماط التفكير والتصرف الخاطئة التي قد تزيد من حدة الاكتئاب. تمنياتي لك بالشفاء العاجل
وأتركك مع بعض الاستشارات:
اكتئاب شديد ورغبة في الموت: العلاج الكهربي
اكتئاب جسيم لو اكتمل أسبوعان !
خلطة وسواس قهري واكتئاب جسيم
اكتئاب جسيم رديد : العلاج الذاتي لا يفيد
اكتئاب جسيم استمر على العلاج