اكتئاب
أنا أعاني من مرض ثنائي القطب وقد مررت بنوبتين من المرض وقد تلقيت العلاج عند الدكتور وائل أبو هندي بالزقازيق.
وقد كنت مررت بنوبة هوس شديد في النوبة الثانية وحاليا أنا مقيم بالسعودية وأتناول دواء ديفاكوت 500 حسب إرشادات الدكتور.
وأعاني حاليا من اكتئاب شديد جدا لا يفارقني ليلا أو نهارا يضعف قدرتي على العمل والتواصل مع الناس وأشعر بالرغبة بالعزلة والانطوائية وتأتيني أفكار انتحارية
أرجو المساعدة
وشكرا
29/2/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "محمد" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
الاكتئاب في مريض ثناقطبي هو من أكثر الحالات استدعاء للحذر في علاجها من قبل الطبيب النفساني.... إذ لا يمكننا استخدام عقاقير مضادة للاكتئاب خوفا من حدوث نوبة هوس... وينصح باستخدام أي من موازنات المزاج ذات الأثر المضاد للاكتئاب مثل اللاموتريجين Lamotrigine (والذي يحتاج تدريجا للجرعة يؤخر الحصول على نتيجة خاصة مع استعمال فالبورات الصوديوم) ومثل الكويتيابن Quetiapine والذي يشكو المرضى من أثره المنوم وأخيرا مثل اللورازيدون Lurazidone وهو الأحدث في الأسواق العربية.... ومن الممكن إضافته إلى فالبورات الصوديوم حسب دراسات حديثة.
طبعا لا أستطيع تحديد أي عقار يصلح لك على الإنترنت ومن الجيد كذلك أن كونك في السعودية يعني أنه لابد من وصفة من طبيب نفساني محلي فقم بمراجعة أقرب طبيب نفساني خاصة وأن الممكن اتخاذ إجراءات أسرع من العقاقير في حالة الكتئاب الشديد والأفكار الانتحارية الخطرة.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.