زحمة حياة ولمسة اكتئاب م
ســــــــــــــــــــــــــــــــــأصير يـــــــــــوماً ما أريد ...
الدكتور الفاضل "أبو جلمبو "..(طبيب إنسان) .. شكرا لردك واهتمامك بمشكلتي وعمل مجانين والسماح لمن ضاقت به الأحوال أن يأتي ويشكي ويبكي ويجن جنانه ويخرج بعدها يضحك أو يشعر بنوع من الراحة .. والأهم هو موافقتك أفكاري ودي أول مرة تحصل في تاريخ البشرية وفي مجرة درب التبانة وبقية الكواكب الشمسية بس ده معناه البيتنجان كويس ومفيد ..ولا إيه....؟؟
أهلا بحضرتك يا أيها الطبيب الطيب الله يبارك فيك ويمتعك بالصحة والعافية يااااااااااااااااه...... "اتفقست" تصدق !! نعم نعم أنا "هي" مع إني كنت أفضل أكون خلف الحروف مستخبية سائلة مستترة تقديرها "من أنت" بس يلا اتقفشنا واللي كان كان
قبل كل حاجة ... عرفت إن دي أنا إزاي ؟؟ حقيقي ؟؟ أتمنى تعرفني .. كنت أظن مش عارفني وكان نفسي فعلا أتكلم بحرية أكتر نوعا ما لكن ما زلت أحلم بأن أحصل على تلك الحرية المطلقة في عالمي ... وعلى رأيك إن شاء الله ربي يساعدني ويرزقني إياها .ولن يخيب ظني به أمين.
سابقا عندما كانت تواجهني مُشكلة وأعتقد مشاكل زمااااااااااان وأه يا ليلي على زمان "كنت مدلعة" لا مشاكل ولا نيلة كانت جدتي رحمها الله تحل لي مشاكلي وأنا أحكي للناس ومن حولي مشاكل ثانية خااااااااااااااااااااااااالص مش مشاكلي أساسا "من خيالي" هرباً من الحقيقية ....وهكذا ...وصدقاً هذا أول مرة في تاريخ معرفتي بـ "عالم مجانين" اُرسل برقية بمشكلة حقيقية !! وعندما أرسلت في المرتين السابقتين كُنت أعلم إن مشاكلي نوعا ما حياتية ..ومع ذلك أنا أيضا تعبت ولأني تعودت على حضن جدتي وعمتي وجدي "رحمهم الله" هم عالمي السرمدي وبدايتي هم قلب قلبي وروح روحي كنت ألجأ لهم بعد ربي فيسمعون شكوتي ويحتضنوني بعطفهم ورجاحة عقلهم وكُبر عالمهم وتُحل مشاكلي !! وكفاني مكابرة بل لي الشرف أن أصرخ بحضن عالم مجانين وبين ثنايا حروفها الإليكترونية تُمزج دمعاتي وصرخات روحي ووجع قلبي وترسل رغبات الوصول للحل أو السلام على الأقل ...!! وخيراً فعلت والحمدلله على التطور والنعم التي من حولنا أحب أن أعيش مُرفهة وبحرية مُطلقة لا حدود لها ..وسأصل لها بإذن الله ..
على فكرة فيه شيء ثاني أخفيته عليك بس يمكن مش متعودة أتكلم فيه وبالذات هنا في عالم مجانين أو معك بس عادي أنا أساسا من ولدني هم أطباء ..المهم منذ الاستشارة الاولى وكانت الهانم متأخرة قرابة أسبوع !! وطبعا خبيت عليك ..وعارفة.هتقولي : ما أنا قلت لك يا أمي روحي طبيب هو أنا جايب الدكتوراه بتاعتي من السلخانة !! هي فعلا بتموت وتبرجل المخ لو تأخرت وررررررررررررررررررررررررررراحة غريبة لو جاءت !! بحس إني هادئة جدا وتفكيري منظم وواعي ..الهرمونات وجنان أمها ..!!
أنا ...الآن بخير والحمد لله أفضل بكثير من السابق أحيانا طبعا بحكم قساوة ظرفي أسقط بحفرة القلق والخوف لكن أجري مُسرعة لحضن ربي وربنا يثبتني يا رب .. رجعت أصلي والحمد لله ..زغرطلي كللللللللللوووويش الحمدلله بس ساعات بحمرأ بس عااادي عااادي مش بلوم نفسي وبطلب من ربنا وهو الغفور الرحيم يسامحني بكره "الانتظام، الالتزام" حلوة الحياة نعيشها سبهللة أه والله بس مش دايما هي دي عقدتي "الروتيين" مبحبوش أبدا وده بيشل حركتي وأفكاري .. ما زلت لم يتغير شيء في طلب لجوئنا ما زلنا كما نحن ...لكن قررت أن لا أفكر فلها مُدبر وصدق من قال هذه الحكمة في استشارتي السابقة طلبت من ربي أن يرسل لي رسائل مخصوص لي ...وقد فعل ...سبحانه سمعني سمع صرخاتي وجرح روحي العميق وطبطب بيده على قلبي فسكنت آوجاع روحي ... الحمد لله إنه هو ربي وإنه أعظم وآجل رَب.
عادت ثقتي بربي وثقتي بنفسي تصالحتُ مع وضعي الآن ومع ماما وأخي وسبحان من جعل قلبي المشتعل غضبا من ماما وأخي من أفكارهم أن يهدأ ويسكن واستخدمت خطة خنفشارية جديدة ترضيهم وتريح بالي على الأقل الآن .. وبشكل عام لم يقف أحد معي في أزمتنا أنا وزوجي سوى ماما وأخي "ربنا يجزيهم الخير" أعماني الشيطان وأشعل قلبي بالنار والحقد والكره ضدههم لعنة الله عليه لكن تعلمت الدرس وأكيد أنا من سمحت له أن يلعب بعقلي وقلبي ...لكن الحمد لله أيقظني الحبيب الطبيب الحمد لله إنه ربي وإني أحد عباده.
والآن ... صدقا ..كيف عرفتني ؟؟ أعتقد من ابن بطوطة...صح ؟؟ الله أعلم لإن هو عارف إني هنا وعارف أسماء أولادي اللي بسذاجتي كتبتهم لك وأعضاء ممكلتي وعارف موجودة ليه هنا !! بس برضه هو عرف أنا هبعت استشارة لمجانين إزاي ..أنا نفسي مكنتش عارفة يبقى عرف إزاي وعرفك ؟ وده بيخليني أخمن إنك كنت عارفني من الاستشارة الأولى لما قلت لي (وأنا أعرف أنك شخصيا من النوع الذكي اللماح الذي يستطيع الاستفادة من مصادر العلاج الذاتي كتلك المقالات) ..الله أكبر..."شخصيا" !! آه ..أهي.. باينة "شخصيا" بس أنا شخصيا وقت ما قرأتها قلت بمخي يا سلام وأنت عرفتني شخصيا إزاي !! وبعدين قلت هو عرفني !! وسبتها ومفكرتش فيها ..قلت أكيد بيشجعني بس عشان أقرأ الـ 17 ورقة.. هلال أولسون باشا تبريكلار سان جوك داهيسن ...ما شاء الله .. وقد فعلت قرأتها بس مش على طول الرقم ضايقني لإنه كتير وأنا الحقيقة كنت مشغولة وقتها عندي اكتئاب ضيف بس بعدين قرأتها وإن كانت عندي وأعرف بعضا منها فيما عدا الجدول أو المخطط لقياس الاكتئاب الحقيقة لم أفهمه وسبته مركزتش عليه لإن أعتقد أنا أفضل بكثير الحمد لله ..ودعواتك لي
عارف ليه متضايقة ودخلت بحالة اكتئاب العمر بيضيع وإحنا بنطالب بأشياء من حقنا البديهي الطبيعي في الدنيا مش مشكلتي إني معنديش وطن فيه كل مقومات وسبل الحياة الطبيعية كما الآخرين الوقت بيمشي وأنا حياتي عبارة عن "اللاشيء" ونعيش بقلق وخوف من المستقبل من المجهول مع إن المفروض الإنسان يقلق على آخرته ويعمل لها طب نعمل لها إزاي إذا الوقت بيضيع وإحنا بحلقة مفرغة "البيت العيال الفلوس الشغل" الحياة صعبة بشكل مخيف الناس تأكل من الزبالة !! وبعضهم غير دينه لإن الكنيسة بتدي فلوس والخ ... !! ودي المعادلة الصعبة في زمن كل شيء فيه جميل ومغري تطور مغري ومذهل وصعب إنك تلمسه بواقعك إزاي تكبح رغبة طبيعية ومشروعة "التجريب" "التطور" فيه غيرنا بيجربوا كل يوم شيء جديد وده ملوش علاقة بإنه يقضي على الثوابت "إيمانك، دينك، طقوسك ...إلخ"
عاوزة أرد على ما كتبت حضرتك .. (يمكن 9 سنوات وأنت قليلة الكتابة لمجانين) .... متأكد من الرقم لإنه غلط أعرف مجانين من 2006 وده الوقت اللي جدتي الله يرحمها سمحت بدخول النت في بيتنا وأخيرا وبعدها عرفتك شخصيا !! عموما طمنتني بصراحة!! ... لأ أنا موجودة خلف أحد الحروف أو بين سطور مشكلات الموسوسين أو رحلات العذاب وتأنيب الضمير أنا بينها أختبئ أعترف إني الآن ارتكبت غلطة ربما لم أنتبه لها فعرفتني من خلالها ربما أعماني الغضب وأنا أكتب أو فضحتني أحد الحروف التي سقطت من عقلي مسرعة دون أن أنتبه لها وهي تصف لك مشاعر لحظية بمنتهى الصدق .. المهم لا تثق كثيرا بما قلت فربما "حماقة قلم" واحذر ... سيدي الكريم من البحث عني ومحاولة كشف جنوني لإنك ستنزلق وقتها بزحليقة وسواس الشك الاجتراري وستحتاج بالتأكيد الذهاب لطبيب نفسي والحصول على العلاج المعرفي السلوكي وعقاقير"الم .ا.س والم.ا .س.ا" .. الحمد لله إني بعيدة عنك وإلا كان زمانك كهربتني ... سلم أمرك لربنا وتعامل مع الموقف بدبلوماسية.
يكونشي عندك البلورة السحرية. عندك عفريت بيشتغل لحسابك. الخادم بتاع موقع مجانين أصلا أصله عفريت عايش في جبل قزوين. عندك قدرة اختراق الأفكار. بتشتغل في المخابرات. تعرف أم ساد .تعرف المستخبي . عندك قدرة خارقة تخترق الكلمات. الموقع سحري. الموقع عفريت أصلا. مهو إيه .. حاجة تخبل المخ والله ..
بالمناسبة حلمت بك كنت لابس بدلة أعتقد لونها أسود وقميص أبيض وقال كان في شخص رجل كنت بتحاول تكتفه بتتصارع معه عشان تكهربه وفعلا نجحت وكهربته وبعدين خرجت وكان القميص بتاعك ملخبط طالع من البنطلون ومتكرمش !! وإن شاء الله خيرا.
والمنام الثاني رأيتك مع دكتور أحمد وأنا وزوجي قال كنا بالسوبر ماركت وكنت فرحانة وبنضحك وبهزر معكم آه والله وبعدين وقفنا نشتري حاجات أنا نسيت كننت اشتريت إيه بس إنت ودكتور أحمد كنتما واقفين جمب معطر الملابس ومساحيق الغسيل وبعدين دفعنا وخرجنا وكنا فرحانين جدا !! وبرضه خيرا إن شاء الله.
(أنا طبعا عرفتك) ...كرومبو مجانين سعادة حضرت جناب رئيس زعيم فخامة صاحب السمو الدكتور وائل أبو هندي ... حقيقي .. أعجز عن شكرك أو كتابة أي كلمة تصف لك امتناني بما قدمته لي سمحت لي أن أقول لك كلمة ظننت سأظل محرومة منها عمري كله والمشكل الأكبر إني لم أعر أي أهتمام يوما لمن كانت تخصه تلك الكلمة وعندما جاء بعد رغبة مني وأسئلة عليه لإنه وقتها أنت ظهرت بحياتي فأردته يكون طبقا الأصل "أنت" بشحمك ولحمك وشكلك وعقلك وكل شيء فيك منتهى الجنون!! وظللت كمن تمشي على الحبل بينك وبينه وبين رغبتي المكبوتة الخنفشارية التي لن تتحق كما أريد حتى قررت أن أعتزل الحماقة وأقعد أربي العيال بلا ماما بلا بابا بلا بتاع بقى عارف أنا خبيت عليك حاجات والله لم أخفها لإني إنسانة سئية أبدا ! بل بمنتهى الصراحة لإني لم أكن مقتنعة بها ببساطة !! لم أكن مقتنعة إنها عالمي وحياتي الحقيقة !! أنت كنت العقدة وكنت حلال العقدة ولها حكاية طويلة ربما سيأتي اليوم الذي أحكي لك حكايتي .. حكايتي الحقيقة وربما لن أحكيها وسأحكي لك غيرها ... لا أدري ..عموما شكرا لك من صميم قلبي ومن أعماق وجداني لـطيب أصلك وحسن أخلاقك ولو جدتي وعمة وجدو الله يرحمهم عايشين كانوا شكروك بنفسهم على الرغم من إني جنننتهم بك ويعرفونك بس لم يقابلوك شخصيا وأكيد هيحبوك كما ستحبهم هم من أهل الله ومن أهل زمان ليهم ريحة ونكهة خاصة بس يلا بالجنة بإذن الله تقابلهم بس إوعى تسيحلي يا دكتور وتقول لجدو حفيدتك جننتني الله يرحمهم ويجمعني بيهم ومع من أحب بالفردوس الأعلى .أمين .. تخيل كده لو مراهقتي وجنون مشاعري كانت مع أحد بلا ضمير ولا أخلاق ماذا كان سيحدث !! الحمد لله ...عارف كنت أقضي ساعات متواصلة أمام اللاب أنتظر ردك وجدتي الله يرحمها وعمتي الله يرحمها تعمل لي خطبة توعية ولما في الآخر قعدتهم وحكيت لهم عنك وسمعت جدتي الله يرحمها صوتك فاكر وقتها سألتك عن الجن ههههه فاكر رديت علي بالقرآن جدتي سمعت ردك وشافت تعاملك معي وسمعتك بتقولي "بنتي" وقرأت لها كلامك وبعتت ماما مراقب عام هههه تشوف مين أبو جلمو
والمهم اطمنوا إني كنت بمكان آمن ربنا يبارك فيك حقيقي وعندما ترد علي يااااااااااااااااااااااااااااااااه ..أطير من السعادة حقيقي .. ولما تقلق علي دي تموتني من السعادة أنا آسفة لو خليتك تقلق علي بس أنا كنت ببقى مبسوطة وأطير من السعادة زي الطيور والعصافير حاجة حلوة إنك تلاقي إنسان يحبك ويقلق عليك مش كل الناس عندهم بابا مثالي ولا ماما مثالية وبتهيألي ده أطهر وأنقى وأصدق مشاعر وكنت بخاف في يوم تختفي من حياتي زي ما جدو الله يرحمه عمل واختفى مكنتش أعرف أعمل إيه وكمان كنت طايشة بعترف ومش مهم خالص خالص تفهم معنى كلامي فيوما ما هأشرحلك كل حاجة بالتفصيل طبعا سذاجة وجنووون أنتظر بالساعات ردك لكن بتهيألي أحسن من إضاعتها بأشياء ثانية لها أضرار علي وعلى الرغم من وأنا صغيرة كنت أشوف قصص الحب والغرام مراهقة وأقول إزاي البنات تثق بشاب وتعرض نفسها للخطر وأبوها أو جدها يوطي رأسه بسببها وجهت مشاعري بعد ما وعدت جدو الله يرحمه لن أفعل شيء يوطي رأسه وكنت أحتقر الأولاد مشاعري مع صديقاتي ومعلماتي وخصوصا معلمة الفن والأعمال اليدوية كنت أحبها وأحب فكرة الأعمال وبعدها أنت ومجانين ودكتور أحمد خرجت مشاعري مندفعة بأقصى سرعتها كالبركان ...وعموما إحنا شعوب بتحكمها العادات والتقاليد والشرف دي حياتنا حقيقي أنا حفيدة مدللة إلى حد ما بس برضه عالمي كان محدودا ويحكمه جدي وهو عسكري وأخوالي.... و..و..و..ووو ...كفاية يبدو سأنزلق بالحديث معك ...مهو الكلام معك حلو برضه بس بلاش بلاش.. المكان كله محاصر سلم نفسك ..بلاش المقاومة ... خرج الكلام مني وأعتقد أيضا خاص جدا فأرجو مسحه أيضا هو لك فقط.
(لا أظن اضطرارك للكذب بشأن ادعاء دين غير دينك في مثل ظروفك جرما كبيرا وشخصيا وإن لم أكن أهلا للفتوى أحسبه يجوز في ظروف معينة أن يظهر المسلم غير ما يبطن) عارف مش مستريحة لردك !! آه والله إنت متأكد إنك دكتور وائل أبو هندي طويل العمر يطول عمره ويقصر عمر من يعاديه هاي هيييييييه!! عارف أخذت قراري هذا من غير ما أقول لزوجي واتفقت مع من معي من النساء على التنفيذ وبعضهن قطع العلاقة وبعضهن هاجم والآخر مستمر ومصمم على الوصول لنهاية الطريق بعد الكتابة لا أدري ماذا حدث لي ولإني لا أعرف حقيقي أن أخبئ أسرار ومتعودة نتكلم على الفطار أنا وهو لإننا بنكون لوحدنا وهدوء مفيش أولاد قلت له.. ويالهوي يالهوي يالهوي ..ع جرااااااا ..... زعق وغضب جدا ودي أول مرة أسكت له بصراحة معرفش ليه سبته يزعق ! عادة أنا اللي بزعق بالبيت المهم كنت برد بهدوء وبشكل عقلاني عشان أقنعه مهي دي مصيبة وبيني بينك أنا نفسي حاسة عندي شيزوفينيا إيه الهطل ده وحدة بتصلي وبتقرأ القران وحتقلب آه ...بس أعمل إيه المهم خاصمني وراح بات عند صاحبنا لاجئ جمب بيتي وبقى يجي بس يشوف طلبات البيت ويروح وميكلمش معاية على أد فين فلان محتاجة حاجة !! الدوا كده وكده !! ...وهكذا حتى ظهر ردك ربنا يخليك ويبارك بيك طول عمرك بتخاصمني وتنتقد أفكاري دي أول مرة توافقني المهم مبسوطة من وقوفك جمبي المرة دي ...
(--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------)
(السؤال المهم الذي يجب أن تتأكدي من إجابته هو إلى أي مدى سيكون الحال بالنسبة لك ولأعضاء مملكتك الصغيرة في بلد المهجر الأوربية أفضل مما هو الآن في تركيا ؟؟؟ هل تأكدت من خبرات السابقين أي الذين هاجروا هناك خاصة من أهل بلدك ؟ هل هم سعداء أم لا ...... هل يجدون تمييزا ضدهم أم لا؟؟ أرجو أن تتأكدي من هذا.) قبل أن أجيب أرجو مسح هذا النص هذا هو فقط لك لا أراه مفيد أن ينشر للملأ فهو خاص بي وبعائلتي شكرا. معنديش رفاهية الاختيار أو البحث والسؤال يا سيدي الكريم.. ولم أرتح أبدا هنا وأما عن هناك بالتأكيد توجد عنصرية للدين ولذلك اخترت هذا الحل ومن سافر هناك لم يغير فقط دينه بل غيروا أسمائهم فمن اسمه علي أصبح "أليكس" ومن اسمه أحمد أصبح "أي" ومن اسمها زينة أصبحت "زوي" وغيروا ..وغيروا للأسف واقع مؤلم وقاسي... تكون طبيعية عندما تصبح مثلهم وسأكون مختلفة عن المسلمين وبذلك لن تواجهني أو عائلتي مشكلة وكمان علمت إن حياتهم عبارة عن عمل حتى تسد مكان الفواتير والحياة وعموما أحسن من الجلوس وانتظار ماما ترسل لي والمصيبة الأكبر عندما تكون مسافرة ييييييييييييييييييييييه لازم أنتظرها ترجع حتى تحول لي عبر الحوالة هذا غير جوالها الذي لا يعمل ولا أدري لماذا لديها جوال أصلا ولما لديها واتس وفايبر وفيس وهي لا تستعملهم إلا بالرد علي بكلمة واحدة "أيوه أنا مشغولة" "الأولاد وإنت كويسة أبوهم" وحد بيسألني كده على عجلة طبعا أرد أقول كويسة بس ببقى مش كويسة عموما ببساطة يؤلمني إن عائلتي أصبح موردها الاقتصادي فقط ماما ربنا يخليها ويجزيها الخير ويوسع رزقها يا رب بس برضه بحس بثقل بالموضوع ودي مش حساسية زايدة أنا متعودة أشتري كل شيء وأي شيء بشوفه بس وضعنا الآن قاسي جدا علي وما تراه ماما تافها أو غير ضروري أنا بشوفه مهم وضروري ...
وطبعا مبطلبش كفاية اللي بتعملوا وأنا مش مكسوفة من قلة المال الآن وسوء وضعنا كل عائلة بتتعرض بوقت ما لأزمة عموما بقيت مقابلة القس وقابلت مع صديقتي اللي صديقتها مسيحية وهي من سرعت بموضعنا قالت الراهبة التي في الكنيسة لي عندي خروجي إني اخترت الدين الصح وإن هدفهم الأساسي التبشير بدينهم ولا أخفيك شعرت بأشياء لكن ماذا أفعل هذا فقط ما أمامي أريد تلك الحرية المجنونة أريدها بشدة .. وهذا ما يجعلني لا أعيد التفكير قرار وأخذته وانتهى والأهم مساندتك بقراري وعموما الموضوع أيضا يعتمد على القصة أو الكيس ولكن أعتقد قبلوني وإلا لما قالت لي ما قالته ..
(وما يزال الصراع القديم بين "........." وأمها "............" والذي بدأ على صفحات الفيس مستمرا إذن) تحسه املأ الفراغات ...سؤال عن التاريخ تحول الموضوع أصبح ماما وأخي ورغم إني كما كتبت قررت عدم مجادلتها وربما كان هذا أحد الأشياء المذكورة في الـ 17 ورقة اللي قلت لي عليها وعندما قرأتها رفضتها تماما لكنها فعلا تعتبر حل المهم ماما من برج الثور ويا لهوي شفت أفكارها حضرتك وتزمتها العتييد برأييها وأما أخي فهو من برج العذراء وأحييييه واااايوه اللي عنده حد في عاالمه من برج العذراء إمه داعية له وداعية عليه برج أصحابه مجانين بمعنى الكلمة يعني أخوي مثلا بيتمسكن لحد ما يتمكن ...حبيبتي إنت أختي أنا وأنت بس سيبك من ماما بس إنت عارفة كلامها كله صح ومن الكلام الرقيق الناعم ده وأبدأ أحكي له عن أفكاري وووو يبدأ يعمل سيناريو يعني إنت شايفة النبي مش معجزة !! إنت قصدك إيه !! هتكفري!! ووويالهوي فمبيقتيش أتناقش وبقيت أوافق على أفكارهم وأنفذ بعضها مش عاوزة قلبي يحمل كم الكره ده لا لا أعوذ بالله ده مش طبعي أنا مبحبش حكاية إني أشيل على حد في قلبي وبكره أحتفظ بأشياء جوة قلبي بطلعه بطلعه على طول أروح وأقول كل اللي في قلبي ..
(بصراحة أستغرب أن هناك من ما يزال يعتبر الملابس قضية كبرى ووقود صراعات خاصة بعدما هجرتم من بلدكم وأصبحتم تعيشون في بلد منفتح كثيرا وقليلا ما يهتم الناس فيه بمدى مطابقة زي المرأة للمشهور أنه شرعي وكأن ما عداه باطل كله بلا مناقشة) ماما هناك عايشة هناااااااااااك في البلد الذي أنت تحبه أنا بس هنا لوحدي مع عائلتي
(عليك أن تكوني أكثر دبلوماسية معها) ليه هو أنا هشتغل في السلك الدبلوماسي ! طب ما جدتي الله يرحمها طول عمرها بدبلوماسية ليه !! وعموما عملت عثرت على الحل ده لوحدي وقبلك بس كويس ده معناه بختار صح ... وإن كان عندي فكرة أحلى طب ما أبعت ماما ليك وتكهربها مش أحسن !
(وأنت الآن امرأة ناضجة) ..ده إنت بجد يا دكتور بجد إنت ؟؟ أنا تقول لي ناضجة ده حقيقي إنت متأكد إنك ده إنت دكتور وائل !! لإنك متغير أوي أوي عن ما كنت عموما عجبتني أوي أوي إنك توصفني بالناضجة وإن كنت أختلف معك فيها لإني مش عارفة ليه وصفتني كذا !! وحاليا الكلام بينا مقطوع فإزاي عرفت مثلا إني أصبحت ناضجة ! ولا اعتمدت على الرقم أقصد العمر ! لا أظن إن النضج بالعمر أو الرقم حتى وإن كان الإنسان يكبر ويقال عندما يكبر الإنسان يكبر عقله ولا أدري هل يقصدون حجمه أم قدرة التفكير المهم وكم من صغير عقله كبير والعكس صحيح وأيضا أرى كلمة النضوج هي نهاية للشيء ولا أعتقد إني وصلت للخبرة تلك فأكون ناضجة مكتملة ربما تغيرت طرق رؤيتي للأمور ربما تتطورت أدواتي الحياتية وزادت معارفي وعلاقتي وإنت كنت ما زلت أراها محدودة لكن أحسن من قبل
المهم تعبت من الكتابة ونعست جدا جدا ....
تصبح على خير .
6/3/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Pretty Little Angel" وأنت من أهل الخير دائما أبدًا، أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
أظن أني ذكرت كيف عرفتك حين صرحت بأني عرفتك !! لكنك رغم ذلك تسألين كيف عرفتني ؟ ابن بطوطة أو ابن عبد الله.... موقوف منذ فترة عن الانتباه لمجانين.... مشغول في أكثر من 100 اتجاه.... شغله الوحيد والأوحد هو أن يعرف ! نعم صدقا يبحث باستمرار عن الخبرات الجديدة والمعلومات الجديدة.... كما ترين آخر مرة قام فيها الرد على لولو الكعيان كانت هنا مؤسسا عالم مجانين : هيا بنا نلعب ^ـ^ ! أوائل أبريل 2016.... وهو على مدار السنين (باستثناء السنوات الأربع الأولى) لم يكتب لمجانين إلا ليرد على بعض استشارات بالعافية ! أو على لولو الكعيان..... وأخواتها.... أو ليؤرخ بعد إلحاح مجانيني لمؤتمرات قسم الطب النفسي الذي نعمل فيه المؤتمر الأول والمؤتمر الثالث والرابع وأما ما نشر غير ذلك في المدونات أو الملفات.... أخذته بنفسي لمجانين من صفحة جنابه على الفيسبوك أو من مواقع أخرى وهو لم يكتبها أصلا لمجانين.... يعني هو باع القضية لأسباب خنفشارية !!
لكن صحيح من أين جئت حضرتك بكلمة خنفشارية؟؟؟ فهي في عنوان إحدى استشارات مجانين القديمة التي أرسلتها عفراء الأردنية، وهي كلمة بلا أصل في المعاجم العربية وإنما نحتها العامة للتعبير عن الكلام الذي يبدو علميا موثوقا بينما كله كذب.... على كل ماشي أنت ثقافتك مجانيني!! حضرتك أنا عرفتك وسأعرفك دائما من أسلوبك علما بأنك مهما حاولت التصنع للتخفي مجرد ما تسخنين مع الكتابة لمجانين تنطلقين على طبيعتك فتظهر خفة دمك الفريدة رغما عنك ويشي بك الأسلوب وتشي بك الكلمات..... وليس لابن عبد الله علاقة بأمر معرفتي لنصوصك الإليكترونية.... ولا لأحد غير روحك المختلفة في الكتابة.
تقولين : "(قررت أن لا أفكر فلها مُدبر) لو أنت تطبقين هذا ولو في بعض أمور حياتك فلعمري إنه النضج كله !.... أنا أقول أنت الآن امرأة ناضجة بناء على ما عرفت من أنك الآن زوجة وأم محترمة في النصف الثاني من عقدها الثالث !..... من الآخر أنت ناضج لأنك يجب أن تكوني كذلك ولأنك مؤهلة له وقادرة عليه، وهذه هي حقائق التاريخ والجغرافيا وطبقا للائحة النظام العالمي الذي لا يتغير.... وليس لك حق الاعتراض !
كم آلمني وصفك لظروفكم الاقتصادية (فضلا عن الإنسانية والدينية والسياسية والخنفشارية...... إلخ) بأنها قاسية..... لكن عزائي هو ثقتي في قدرتك على تحسين جودة حياتك فأنت قادرة على ذلك فقط إذا جعلت تركيزك منصبا على ما يتعلق بالأفعال والأنشطة المفيدة التي تحسن من حياتكم.... فمن المعروف أن للحياة في أي مكان مميزات وعيوب ولا أظن المميزات المتاحة لغالبية المواطنين العرب في بلادهم تصبر أو تقارن بالمميزات المتاحة للعربي في غير بلاد العرب هذه حقيقة لكن عليك العمل والابتكار لأجل تحسين حياتك دائما مكان ما تحيينها حتى يأذن لك الله بالرحيل.
للأسف أنا لا أتذكر متى كان بيننا تواصل صوتي حتى سمعتني جدتك يرحمها الله ؟ غالبا لم أكن أعرفك أيامها.... وكانت مكالمة أثناء العمل ونسيت.... وأتمنى كما سمعت كلامي في موضوع الجن أن تسمعيه الآن أيضًا في موضوع "ماما"... فكما قلت لك "ماما" هي "ماما" ولا أتوقع أنها ستتغير أو تغير رأيها وأنت الآن امرأة ناضجة عليك أن تكوني أكثر دبلوماسية معها يا ابنتي...
أسأل الله أن يرضيك ويسعدك، وأهلاً وسهلاً بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.