لعب جنسي أم تحرش وماذا بعد ؟ م1
ألمانيا
السلام عليكم وبعد، مشكلتي باختصار .. أني كنت أدخن الماريجوانا لشهور (سبع شهور)، كان عمري حين بدأت 19 عاما ولكن مع الوقت شعرت بالذنب والأضرار التي وقعت لي فأوقفت التدخين بشكل فجائي، والآن أنا منقطع عن تلك المادة من ثلاث سنوات والحمد لله.
وسؤالي هو : هل يتعافى ويعود المخ والوطائف الإدراكية لوضعهما الطبيعي أم أن آثار التدخين تبقى، لأن بصراحة أشك في نفسي أوقاتا وأشعر أني قبل التدخين كنت أكثر اجتماعية وذكاء وكنت مميزا، أما بعد التدخين فأصبحت شخصا آخر.
أرجو الرد والتفهم
وشكرا
6/3/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "Nour" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
دعني أحييك على وقفتك المتعقلة التي اتخذت فيها قرارا بالإقلاع... ثم نفذت ونجحت هذا لا يدل إلا على قوة إرادتك وصلابة شخصيتك..... ومن الواضح أنك مررت بفترة كربية (كروب Stressors متعددة) في حياتك عانيت فيها قبل التعاطي وبعده.
تعود الوظائف الإدراكية لطبيعتها بعد التوقف عن تعاطي الماريجوانا وانسحاب آثارها من الجسد، وهذا يحتاج أقل من ستة أسابيع...... فما بالك بسنوات ثلاث؟؟؟ أغلب الظن أن هناك اضطرابا نفسانيا أصابك وجعلك تشعر بأنك لم تعد كما كنت بل تشعر بالإعاقة بشكل أو بآخر.... وربما كان هو الدافع وراء استعمالك الماريجوانا... وهو الدافع من قبل لتعمقك في تذكر طفولتك وما حدث فيها كما في أولى استشاراتك للموقع.
أكرر إذن ما قلت لك من قبل : إذا كانت الإعاقة التي تقصدها تؤثر على حياتك وأدائك اليومي فلابد من اللجوء إلى طبيب نفساني لطلب العلاج.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.