سلام عليكم
أنا عندي وسواس قهري صار له تسع سنين بكل شيء زي الأدوات الكهربائية مطفية ولا لا وكمان في دورة المياه الماء شغالة ولا مطفية الضوء إذا مطفي التلفزيون زي هيك
حاسس أنه حياتي تغيرت كثيرا كنت اجتماعي كنت بحب أضحك كتير هلا الناس بيسألوني ليش ما بتضحك له دخل ؟؟؟
أتمنى أنك تساعدني
ورد لي خبر على المسج ما بدي حدا يعرف
11/3/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "Talal Al Zeer" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
من المؤكد أن تسع سنوات من المعاناة مع الوسواس القهري لابد تترك أثرها على مزاجك وحيويتك وحياتك بصفة عامة..... ما يفهم من إفادتك هو أنك تؤدي القهور المرضية مستسلما للوسواس القهري بالتحقق من الأشياء (الإضاءة، الأجهزة الكهربية، صنبور المياه...إلخ) بشكل مستمر..... وهذا معناه أنك تعاني بلا جدال... خاصة وأن التحقق المرضي يرتبط بقلق مفرط وخوف وشك وقناعات معرفية معتلة وتحيزات انتباه ومشاعر ذنب وتردد.... إلخ وأنك إن لم تكن تخفي أفعالك القهرية فستتعرض لانتقاد الآخرين... لا أدري على أي نوع من الحلول الوسط تعيش أنت مع الوسواس 9 سنين ؟!
اضطراب الوسواس القهري أيا كان نوعه أو محتواه هو مرض له علاج دوائي ونفساني والنصيحة هي أن تبحث عن من يساعدك في طريق العلاج.... قبل أن يتطور الوضع من مجرد قلة الاجتماعيات والضحك إلى اكتئاب جسيم.
يمكن أن تفيدك القراءة عن و.ش.ت.ق (وسواس الشك التحقق القهري) من المقدمة أسفل القائمة إلى العلاج السلوكي المعرفي أعلاها.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.