كل ما أفكر في شيء ينقلب ضدي
في البداية أحب أشكر جهودكم، أنا كل ما بفكر في أي شيء ينقلب ضدي زي مثلا في الشغل لما بيقولولي أنهم بيحبوني وإني كويسة في الشغل أرجع البيت أفكر في الكلام ده تاني يوم على طول يكرهوني
ومرة كنت بكلم شخص المفروض هيبقى في بيننا ارتباط قريب وكنا زعلانين قلت أنا اليوم بالليل هقفل موبايلي ومش هفتحه غير بعد يومين عشان يحس أنه زعلني اقسم بالله نفس اليوم بالليل هو اللي قفل موبايله أنا بجد تعبت نفسيا من الموضوع ده كل ما أفكر في حاجة تتقلب ضدي ومرة بقول لنفسي الحمد لله أنا لي أصحاب كتير وبيكلموني اقسم بالله دلوقتي مفيش ولا واحدة بتكلمني
أرجوكم ساعدوني
وشكرا
3/4/2020

رد المستشار
صديقتي
ليست هناك تفاصيل كثيرة في خطابك ولكن من المعتاد أن ما يحدث معك هو بسبب أسلوب تفكيرك والذي ينعكس على الآخرين.... من الممكن مثلا أن يثني عليك من هم في العمل من زملائك وتفكيرك يجعلك من ناحية تتوقعين أن يكرهونك ومن ناحية أخرى قد تتجهين إلى القليل من الكبر والافتراض بأن محبة الناس لك تعني أنهم سوف يتحملون أي شيء تفعلينه أو تقولينه حتى ولو ضايقهم أو أغضبهم أو كان فيه قلة ذوق أو كياسة.
من ناحية من كنت سوف ترتبطين به، من الواضح أنك تعتقدين أنه يجب أن تلقنيه درسا و تجعلينه يحس بالندم لأنه أغضبك عن طريق غلق المحمول حتى تثيرين فيه الحيرة مثلا.... إن كانت العلاقة هكذا فهي علاقة مريضة شأنها شأن أغلب العلاقات بين الرجال والنساء والتي يشوبها الغضب والرغبة في السيطرة والانتقام وتلقين الدروس من الطرفين.... الاحتمال الآخر هو أنك تسببت في أن يبعد هو عنك بسبب أسلوبك (قال الله تعالى: "ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك"... وأيضا: "لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم")
حسني أسلوبك مع الآخرين وإن لم يقابلوا هذا بالمثل فأعرضي عنهم صادقي من يقابل الحسنى بالحسنى
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب