أعاني من القلق والشك
السلام عليكم، أعاني بمرض نفسي حيث أشعر أن هناك من يريد قتلي ويقولون عنه أنه مسيحي وليس مسلما وأشك في أولاد أعمامي وحتى ابني وأشعر بالقلق أحيانا وأحيانا طبيعي وإذا فعل ابني أو أحد أقاربي إشارة بيده يقول أنه ينوي قتلي أو متفق مع أحد على قتلي.
ذاكرتي جيدة
وشكرا
16/4/2020

رد المستشار
الأخ الفاضل "إسلام" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
لم توضح منذ متى وأنت تعاني بهذا الشكل ؟ ولم توضح كذلك من الذي يقول أو ما الذي يقول بأن من أعطى إشارة بيده إنما ينوي قتلك؟... هل هو صوت تسمعه في أذنك ومصدره الخارج أم هو صوت داخلي ... لكن هذا النوع من الأعراض في منتهى الخطورة ولا يصح أن تتلكأ في طلب المساعدة..... في مثل سنك وإذا كانت هذه الأعراض تحدث للمرة الأولى في حياتك فلابد من فحص طبي وعصبي ونفساني بما في ذلك تصوير المخ بالرنين المغناطيسي أو الأشعة المقطعية لأن حدوث هذه الأعراض للمرة الأولى في هذا السن يشي بوجود آفة مخية كالأورام أو ما شابه.
إذن عليك أن تسارع بعرض نفسك على طبيب متخصص في الطب النفساني أو الجملة العصبية إذا كانت الأعراض تحدث لأول مرة، أو أن تراجع طبيبك النفساني المعالج إذا كانت الأعراض حدثت قديما واختفت سواء بالعلاج العقاري أو بدونه.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.