ساعدووووني
السلام عليكم .. أعاني من عدم الشعور بالذات.. ولا تطرأ أي أفكار على عقلي .. عقلي لا يفكر أو هكذا أشعر.. أشعر كأني لست موجودة.. أنا كنت دائمة الحديث مع نفسي داخليا أو أقصد الحوار الداخلي والآن لم أعد أستطيع فعل ذلك أبدا ..
أشعر كأن عقلي فارغ .. ومقيدة لا أستطيع القيام بشيء ودائمة النوم للهروب من هذا الشعور المؤلم بالنسبه لي .. والاكتئاب لا يغادرني .. فقدت كل المشاعر والأحاسيس كأنني دمية .. والأمور العاطفية لم أعد أبدي أي اهتمام لها كالحب أو الكره وغيرها من المشاعر أحس بالتبلد .. أشعر كأن الزمن متوقف بالنسبه لي .. وفقدان الثقة بالنفس .. وشعور بالخوف لا يفارقني .. كذلك التفكير في الانتحار وفقدان الرغبة في الحياة وانعدام التلذذ .. كنت أحب نفسي كثيرا أما الآن فأنا أكره نفسي كثيرا ..
ما هو المرض الذي أعاني منه ؟
+ سماع أصوات غير موجودة لا أعرفها تخبرني بأشياء سيئة عن نفسي ورؤية أشياء مخيفة غير موجودة ..
17/4/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة "بسمة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
قلت في خانة الهوايات أنك رسامة ولم تشيري في الاستشارة نفسها لا إلى مدى انغماسك في هذه الهواية ولا بينت ما إذا كان وضعك النفسي الحالي قد أثر عليها؟ ولا أعطيتنا فكرة عن مزاجك العادي قبل المرحلة المرضية الحالية ولا عن مستوى نشاطك قبل المرضي كذلك؟ نوهت فقط إلى أنك كنت دائمة الحوار الداخلي مع نفسك ولم تعودي كذلك.
كلامك كافٍ جدا لتشخيص نوبة اكتئاب جسيم شديد مع أعراض قد تكون ذهانية، هكذا الحالة إحساس بالبطء أو الركود الداخلي مع الهمود الخارجي والخلل في استشعار الذات والمشاعر والإدراك..... وصولا إلى التفكير في الانتحار وفقدان الرغبة في الحياة وانعدام التلذذ وكره الذات !!
ثم هناك الأصوات الـ (غير موجودة) التي حيرتني كمستشار هل المقصود غير موجودة أي أنك تعرفين أنها غير موجودة خارجك؟ أي أنها غير حقيقية؟ أو أنها داخلية المنشأ؟؟ وهذا الافتراض الأول أم المقصود أنها (غير موجودة المصدر)؟؟ وهذا الافتراض الثاني.... وباستخدام المصطلحات الطبنفسية تسمى في حالة الافتراض الأول هلاوس كاذبة Pseudo-Hallucinations وتسمى في حال صحة الافتراض الثاني هلاوس سمعية Auditory Hallucinations .... وهو سبب وصفنا للأعراض المصاحبة للاكتئاب بأنها قد تكون ذهانية.
اقرئي على مجانين:
اضطرابات وجدانية: اكتئاب Major Depression
وبعيدا عن التوصيف والتصنيف المهم والملح حالا هو بدء العلاج فورا وهذا يعني ضرورة الخروج عن صمتك وطلب العلاج من طبيب نفساني.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.