صحة صومي
صمت يوما وبسبب أفكار وسواسية إباحية شعرت بنزول شيء مني ولكن لكي أبعد الوساوس ذهبت إلى الحمام وتنظفت ولم ألتفت لماهية الشيء الذي نزل وواصلت صومي ولكن بعد ذلك عاودتني الوساوس في صحة صومي فهل يجب علي الإعادة ؟
17/4/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة "Eman" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
لست فقيها لكنني أزعم معرفة بمحكات الإفتاء ولدي من أهل مجانين فقيهة تصححني إذا جانبني الصواب لا سمح الله.
تقولين : (وبسبب أفكار وسواسية إباحية شعرت بنزول شيء مني) وهذا لا يفسد الصوم إلا إذا كانت تلك الأفكار الجنسية استهوتك وشردت معها بإرادتك حتى وصلت إلى الإرجاز وهي في هذه الحال لا تكون أفكارا وسواسية... وتكون العملية استرجازا بالتخيل.
لكن ما أفهم أنه حدث معك هو أنه جاءتك فكرة وسواسية لا إرادية مصحوبة ببعض المشاعر الجنسية ونزول إفراز مهبلي (حقيقي أو متخيل) وسرعان ما ذهبت إلى الحمام لتنظفي نفسك...... وهذا لا يفسد الصوم ولا يوجب الإعادة.
لم تشيري إلى وجود وساوس أخرى وربما يرجع ذلك لأن هذا ما توسوسين به حاليا... وسننتظر منك تفاصيل أكثر في متابعاتك معنا.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.