طلب استشارة حول الأفكار الكفرجنسية
السلام عليكم أريد استشارة، هذه الأيام الأخيرة أصبحت تأتيني أفكار جنسية مسيئة عن الذات الإلهية والله العظيم لا يستطيع كافر أن يفكر فيها أحاول جاهدا أن أتخلص منها لكنها أصبحت تتطور كل يوم تأتيني فكرة أخرى حتى أنه جاءتني أفكار مسيئة عن الكعبة والحجر الأسود.
ولكن الملاحظ في كل هذه الأفكار أنها ذات طابع جنسي هل التجاهل وعدم الاهتمام يمكن من نسيان هذه الأفكار؟؟
وهل أرتكب ذنوبا عندما أفكر في هذه الأفكار؟؟
2/5/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "أيوب" أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا على الثقة، وعلى اختيارك استشارة الموقع.
الأفكار الكفرجنسية هي من أكثر أشكال الوساوس التجديفية شيوعا، وجوهر الوساوس التجديفية واحد هو التجرأ على المقدس بأي شكل وأي صورة.... وحكمها الشرعي كلها واحد (بغض النظر عن محتواها) أن لا حساب عليها لأنها وساوس لا قبل للإنسان بمنعها..... وعلاجها الصحيح هو تتفيهها وتجاهل وجودها أي إهمالها وهذا الإهمال يفيد في إخمادها بالتدريج بشرط أن تحسنه.
لا ترتكب ذنوبا بالتفكير فيها لأن ذلك قهري عليك، وإياك من الوقوع في فخ استبطان ذاتك متسائلا هل هي قهرية أم أنني من يستجلبها..... فهذا كثيرا ما يحدث استجابة لوسواس يشكك في مصدر الأفكار التجديفية : هل هي وسواس أم من نفسك ؟ أو أي سؤال يدفعك إلى التفتيش في دواخلك أي استبطانها لا تتبعه..... وكل ما عليك هو أن تستمر في حياتك وأنشطتك وعباداتك غير مبال بهذه الوساوس.
واقرأ على مجانين:
استشارات عن الوساوس الكفرجنسية
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.