أعاني من وسواس بشأن البكارة
سلام عليكم. أريد جوابا لسؤالي. منذ فترة كنت أشاهد مسلسل تلفزي وبه يتحدث عن الاغتصاب في الصغر. فتذكرت فجأة في صغري كان عمري 7 أو 8 سنوات وكنت أمارس الجنس مع أطفال في سني لكن من فوق فقط لم أكن أعلم ماذا أفعل في ذلك الوقت بحكم صغر سني.
لكن عند وصولي إلى سن 10 توقفت عن الأمر لكن بدأت أمارس العادة السرية مرة بالاحتكاك على الطاولة ومرة الضغط على المهبل لكن لم أقم بإدخال أي شيء في مهبلي لكن أنا متخوفة أن أكون قد أدخلت إصبعي في المهبل أو في البكارة ولم أحس بذلك ولم يخرج دم.
وبدأت عندي هذه الشكوك منذ يومين فأصبحت أحاول الكشف عن البكارة بنفسي فأحاول أن أنظر بواسطة مرآة هل غشاء البكارة موجود أو لا والبارحة كانت جائتني حكة في المهبل.
وتذكرت أنه في أحد الأيام كان عمري 22سنة وجائتني حكة قوية في المهبل وعندما حككت المنطقة رأيت في ملابسي نقطة دم عندما أحك المنطقة بملابسي الداخلية أرى نقطة دم وعندما أتبول أنحرق في المنطقة التي كنت أحكها. أنا جد متخوفة من أن يكون وقع شيء للبكارة أثناء الحك. أنا جد متخوفة. وأفكر أن أذهب وأزور طبيبة لتقول لي هل بكارتي سليمة أو لا.
لا أعلم من أين جائتني هذه الأفكار عن البكارة وأنا ولا مرة جائتني هذه الأفكار هل هو وسواس أم يجب علي أن أزور طبيبة لأطمئن. أنا الآن أقلعت عن العادة السرية الحمد لله لم أعد أقوم بها منذ مدة.
المرجو الإجابة
وشكرا
8/5/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة "سميرة" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
كل ما حكيته لنا (اللعب الجنسي مع أقرانك والعادة بالوسادة أو الطاولة أو الحك الشديد القوي ونقطة الدم) لا علاقة له بغشاء البكارة... لأن الغشاء لا يؤذى إلا إذا أدخل جسم صلب إلى المهبل وضغط بقوة في الاتجاه الصحيح لفتحة المهبل يعني بما نستطيع تسميته الجنس الاختراقي دون ذلك اطمئني فالغشاء باقي!
تقولين لكن (أنا متخوفة أن أكون قد أدخلت إصبعي في المهبل أو في البكارة ولم أحس بذلك ولم يخرج دم) كيف يكون ممكنا أن تدخلي إصبعك في مهبلك ولا تحسين؟ هذا مستحيل فأنت كأغلب البنات العربيات تربت على أن ما بين فخذيها مثلث الخطر لا تأتيه يدها إلا وهي في غاية اليقظة ؟ حتى وهي تمارس الاسترجاز !!..... وفي الأصل نجد دخول الإصبع في المهبل لا يحدث عرضيا أو لا إراديا بأي حال من الأحوال وإنما هو فعل مقصود من قبل الأنثى فإنه لا يمكن أن يحدث دون أن يحس ويدرك... يعني بذمتك البنت التي يقلقها الحك في هذه المنطقة تجرؤ على إدخال أشياء ؟؟!
هداك الله وحفظك ورعاك... اطمئني وكفي عن الوسوسة بهذا الموضوع...... يعني امتنعي عن الفحص الذاتي ولا تهتمي بالتفكير حول الموضوع وحذاري من زيارة طبيب نساء لانتفاء الحاجة طبيا لذلك فغشاؤك كما خلقه الله 100% هذا أولا وثانيا وهو الأهم لوجود قابلية عالية للوسوسة ستجعلك تشكين في ظروف الفحص أو نتيجته ولا تجدين زيارة الطبيب إلا حلقة في سلسلة من الشك وطلب الطمأنة القهري فالشك فطلب الطمأنة...إلخ ... ثم تفقد الطمأنة قدرتها على الطمأنة فلا تزيدين إلا محاولات جديدة لطلب الطمأنة...... هذا فخ مرضي تفاصيله في المقال أدناه فاحذريه.
اقرئي إن شئت:
وسواس قهري البكارة : وسواس الغشاء
إذا كانت هذه الشكوك كما تقولين بدأت منذ يومين... وكل ما حكيته لنا هو ما تذكرت خلال اليومين بعدما اتبعت تاريخ الغشاء السري في ذاكرتك، فإننا نرى وصولك إلى مرحلة (أحاول الكشف عن البكارة بنفسي فأحاول أن أنظر بواسطة مرآة هل غشاء البكارة موجود أو لا)؟ أي مرحلة قهور الفحص الذاتي معناه أن استجابتك الوسواسية سريعة... وربما ينتهي كل شيء بعد أن تقرئي ردنا وما أحلناك إليه من ارتباطات أو ربما تحتاجين مساعدة من معالج نفساني لكن كفي عن الفحص الذاتي ولا تزوري طبيب نساء.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.