وسواس من أعراض الإيدز
السلام عليكم ورمضان كريم وكل عام وأنتم بخير، مشكلتي هي أنني مارست علاقة جنسية قبل ستة أشهر ولم تظهر أي أعراض لمرض الإيدز في البداية لكن بعد 6 أشهر بدأت أحس بحرارة خفيفة وألم بسيط في المفاصل.
سؤالي هو هل تظهر أعراض الإيدز ولو خفيفة بعد ستة أشهر من الممارسة وهل ينتقل عبر سماعات الأذن أي بسائل الأذن.....مع العلم أنني شخص موسوس، أرجو منكم الإجابة إخواني المحترمين لأن التفكير والوسواس أتعبني. وشكرا لكم على الإجابة على الاستفسارات والتساؤلات.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أرجو منكم الرد
9/5/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "أيمن" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
يمكن ألا تظهر أعراض مرض الإيدز بعد الإصابة لفترة تصل إلى 15 عاما، يعني يمكن أن تطول فترة حضانة هذا الفيروس لسنوات وليس فقط 6 أشهر، ولذلك فالجواب الفيصل على هل أصابتك عدوى الإيدز أم لا في تلك الممارسة لا يكون إلا من خلال إجراء فحص الدم الذي يكشف عن وجود أجسام مضادة للإيدز في دمك (أي حدوث عدوى) من عدم وجودها (لا توجد عدوى).....
ويحتاج التحليل الأكيد انتظار عدة أسابيع (4-12 أسبوعا).... فالغالبية العظمى من المصابين تكون تكونت لديهم أجسام مضادة لفيروس الإيدز (أي حدث التحول المصلي Seroconversion وظهرت أجسام مضادة في الدم) خلال شهر إلى شهور ثلاث من وقت العدوى، وفي حالات نادرة جدا قد تتأخر عن ذلك شهرا أو شهرين ويصبح الحد الأقصى 6 أشهر....... يعني إذا أجريت الفحص بعد 6 أشهر من الممارسة فكان سالب النتيجة فأنت بالتأكيد لم تصب.
بقي للرد على سؤالك عن انتقاله عبر سماعات الأذن !! أن أحيلك إلى إجابة وسواس الإيدز احتمالات الإصابة بدقة !.... لتعرف أن احتمال انتقاله عبر سائل الأذن هو احتمال خيالي أو خرافي.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.