القنيطرة : وسواس قهري مبشرة !
الوسواس والأحلام
السلام عليكم لقد سبق وأن طلبت استشارة بخصوص الوسواس وأشكركم جزيل الشكر على الإجابة المفصلة والتي طمأنتني كثيرا وبشرتني بالشفاء إن شاء الله، لقد عملت بنصيحتكم وزرت طبيبي النفسي من جديد وكانت خطوة جيدة لأني أحس أني أفرغت القليل من ما يشغل بالي وقد وصف لي عقاقير لتساعدني
أطلب من الله عز وجل أن تكون سببا في شفائي، لكن هناك شيئا أصابني بالفزع وهو أني بعد ليلة من الأرق نمت لساعة واحدة وحلمت حلما يجمع بين الكورونا ومرض بالرئة وتسارع بدقات القلب وأني أوشك على الموت وعند تفسير للحلم وجدت أن مرض الرئة دليل على الموت وهذا ما جعلني متوترة جدا وخائفة، فهل الوسواس القهري والتفكير بالمرض بكورونا والخوف من الموت بأزمة قلبية أو كورونا قد تجعل العقل الباطن يؤلف أحلاما كهاته؟؟
أم أنها أحلام حقيقية أو ما يسمى بالرؤية وتفسيرها صحيح،
لكم مني خالص الشكر على المساعدة التي تقدمونها
27/5/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة "إيمان" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، ومتابعتك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
أسعدتنا مراجعتك لطبيبك المعالج وتفائلنا بما وصف لك من عقاقير، إن شاء الله تجدين الخير معها، ليت يا "إيمان" تهذبين من أفكارك عن أهمية الأحلام التي نحلمها نحن عامة البشر، ما تزال معرفتنا بالنوم ناهيك عن الأحلام أسرارها أكثر بكثير من ما عرف منها..... وكل الموجود نظريات وأما أن (الوسواس القهري والتفكير بالمرض بكورونا والخوف من الموت بأزمة قلبية أو كورونا قد تجعل العقل الباطن يؤلف أحلاما كهاته؟؟) فطبعا وأكيد... ويؤلف العقل الباطن أحلاما كهذه دون أفكار مميتة كهذه !
وأما أن تهتمي بتفسير للحلم فتجدين أن مرض الرئة دليل على الموت.... فهذا شأنك ومسؤوليتك لكن هل هناك دراسات علمية أثبتت ذلك؟ أم هي أقوال وآراء؟ ولا أدري ما موقف مرض القلب؟ أو الكلى ؟ مثلا ! هداك الله احذري من تضخيم قيمة الأحلام التفسيرية ويكفيك أن تتفائلي وتقولي خير اللهم اجعله خير.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.