وسواس قهري
السلام عليكم ورحمة الله، في يوم من الأيام وبسبب مجهول أجد نفسي مريضا بوساوس تقول لي أنت ستنتحر وكنت أعاني معاناة شديدة مع مرور الزمن بدأت تقل بعدها بدأت تأتيني وساوس حول الإلحاد والشذوذ لكن تغلبت عليها.
مرت عام ونصف فبدأت أصاب بنوبات الهلع الناتجة عن الخوف من الموت وأمراض القلب لكن مع البحث في المواقع اليوتوب وجدت نفسي قد اقتنعت أنه مجرد وسواس. لكن في فترة الحجر الصحي تهجم علي وسواس الشذوذ الجنسي لكن هاته المرة بشكل عنيف أصحبت تأتيني صور وتخيلات جد جد مزعجة حول الشذوذ وصرت لا أتوقف عن العادة السرية لأختبر نفسي هل ما زلت أستثار بالفتيات؟ تارة أتغلب على الوسواس وتارة يتغلب علي.
وأصحبت أراقب نفسي هل أتكلم كرجل ؟ هل صوتي رجولي ؟ هل ملامحي رجولية؟. في حياتي كلها أنجذب إلى الفتيات عاطفيا وجنسيا وأنا الآن أواعد فتاة وأحبها. لكن هناك أفكار تسلطية تتهجم علي تريد إقناعي بأنني مثلي الجنس بشتى الطرق.
لقد أصبت باكتئاب من شدة القلق والتفكير ولم أقدر أن أشكي همي لأحد. أصبحت لا أقوم من فراشي من شدة القلق الذي بداخلي أحيانا أفكر بالانتحار والعياذ بالله، إني أعاني يا دكتور معاناة شديدة.
خذ بعين الاعتبار يا دكتور أني كل حياتي أنجدب إلى الفتيات وكانت لدي تجارب جنسية مع الفتيات أشعرتني بالإثارة كالتقبيل واللمس وتجارب عاطفية أيضا مما يعني أنني غيري الجنس تماما لكن الوساوس لها رأي آخر
28/5/2020

رد المستشار
الابن الفاضل "جلال" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
لا أدري لماذا تركت موعد بداية المرض غير محدد.... لكنك في الـ 18 شهر الأول في مسار حالتك عانيت من وسواس الانتحار ثم وسواس الشذوذ..... ثم بدأت نوبات الهلع مخافة الموت وأمراض القلب ثم في أشهر كورونا السوداء وهي تناهز الستة أشهر دهمتك وساوس وقهور الخوف من الشذوذ أو الخائف أن يكون شاذا (هاته المرة بشكل عنيف أصحبت تأتيني صور وتخيلات جد جد مزعجة حول الشذوذ وصرت لا أتوقف عن العادة السرية لأختبر نفسي هل ما زلت أستثار بالفتيات؟ تارة أتغلب على الوسواس وتارة يتغلب علي..... وأصحبت أراقب نفسي هل أتكلم كرجل ؟ هل صوتي رجولي ؟ هل ملامحي رجولية؟)...
ربما حان الوقت لتتوقف عن العلاج الذاتي عبر الإنترنت فأنت بحاجة إلى برنامج علاجي متكامل ربما يشمل العقاقير والعلاج السلوكي المعرفي وسأحيلك إلى مقالين الأول يشرح الحالة والثاني يبسط الخطوط العريضة لعلاجها...... لكن ذلك لا يغني عن زيارة طبيب نفساني لبدء العلاج.
اقرأ على مجانين:
الشذوذ الجنسي والوسواس القهري: وسواس المثلية
الشذوذ الجنسي والوسواس القهري: علاج وسواس المثلية
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعنا بالتطورات.