مشاكل نفسية
قصتي باختصار هي : منذ ما يقارب 3 سنوات، أثناءالمرحلة الثانوية. ضغطت على نفسي كثيرا كي أحصل على تفوق وأكون من الأوائل فقد كانت علاماتي شبه كاملات بالمدرسة، فعانيت من الاكتئاب على درجاتي المنخفضة (أنقص علامة أو اثنتين على الأكثر) وكذلك وسواس قهري حتى أصبحت أتوضأ وأعيد الوضوء 4 مرات.
عندما أريد أن أكتب شيئا أثناء الامتحان شيء في داخلي يشوش تفكيري ويقول لي أني سوف أرسب، أبكي معظم الأيام على حالتي هذه، كذلك بدأت بتنتيف شعري ((مرت 3 سنوات وأنا أعاني من هوس نتف الشعر حتى أصبح الصلع يملأ رأسي ولا أستطيع أن أتوقف)).
عندما أحصل على درجات منخفضة أقوم بمعاقبة نفسي لأيام .. دائمة التفكير فيما مضى وفيما سيحدث، لا أستطيع أن أبوح لأي شخص حتى أمي وأختي بذلك. فأنا شخص كتوم محب للوحدة / أكره الاحتفالات والأماكن التي تعج بالناس،
ولكن أريد إصلاح نفسي ؟؟ ما الحل ؟
30/5/2020

رد المستشار
الابنة الفاضلة "إخلاص" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، واختيارك خدمة استشارات مجانين بالموقع.
الحل إن أردت إصلاح نفسك ربما يبدأ باستشارة على الإنترنت لتحصلي على الفهم والمعرفة، لكنه لا يكتمل إلا بالحصول على التشخيص والعلاج من قبل طبيب نفساني...... على أن تتعاوني مع المعالج السلوكي المعرفي.
من الواضح أنك تعانين من اضطراب نزع الشعر واضطراب الوسواس القهري وكلاهما من اضطرابات الطيف الوسواسي...... ولديك كذلك مشكلة الكمالية والتفكير الثنائي وهي تشوهات معرفية يلزم العمل عليها...... هذا فضلا عن احتمالية وجود قلق اجتماعي مفرط...... وكل هذا يحتاج إلى علاج.
نصيحتنا هي ضرورة التخلي عن السرية التي تحيطين بها معاناتك لأنها لن تفيد إلا في تضخيمها وعليك الحصول على دعم الأهل أو الأم على الأقل لكي تتمكني من الحصول على ما يلزم من العلاج العقّاري والسلوكي المعرفي وربما الأسري.
ومرة أخرى أهلا وسهلا بك دائما على موقع مجانين فتابعينا بالتطورات.